3 منصات لمتابعة النظام الآلي للإنذار المبكر

الجمعة ١٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٣ مساءً
3 منصات لمتابعة النظام الآلي للإنذار المبكر
المواطن - فريق التحرير

كشف المتحدث الرسمي باسم مركز الأرصاد، حسين القحطاني عن وسائل متابعة النظام الآلي للإنذار المبكر.

متابعة النظام الآلي للإنذار المبكر

وقال القحطاني عبر حسابه الرسمي في منصة إكس : نظراً لتوقف الخدمات الإلكترونية في منصة إكس فإنه يمكنكم متابعة النظام الآلي للإنذار المبكر عبر ما يلي:

  •  تطبيق أنواء
  • الموقع الرسمي عبر الرابط
  •  حساب “الإنذار المبكر” في منصة إكس

ويقدم المركز متابعة على مدار الساعة للظواهر الجوية التي تشهدها المنطقة ويقدم مستويات مختلفة تبدأ من التنبيه إلى التنبيه المتقدم إلى التحذير بحسب الأحوال الجوية التي تشهد كل منطقة حيث يوضح الظواهر الجوية المتوقعة والمدة الزمنية التي تستغرقها والنطاق الجغرافي للإنذار أو التنبيه.

توقعات الأرصاد

وكان المركز توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على مناطق نجران، عسير، جازان، الباحة، كذلك الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى حائل، القصيم، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

درجات الحرارة

كما توقع المركز أن تسجل مكة المكرمة أعلى درجات الحرارة اليوم الجمعة، عند 44 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ12 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، في المدينة المنورة تصل 40 درجة فيما تسجل كل من جدة والعلا وينبع والقنفذة 38، وتسجل الخرج وشروره 37، والرياض وعرعر 36 درجة مئوية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني