أعلن اعتزاله بعد مباريات يورو 2024

32 بطولة زيّنت مسيرة توني كروس

الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٧:٣٧ مساءً
32 بطولة زيّنت مسيرة توني كروس
المواطن - محمد سمعه

حقق اللاعب الألماني توني كروس نجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب الألماني 32 بطولة في مسيرته سواء كان مع بايرن ميونخ الألماني أو الريال أو المنتخب الألماني الأول.

وكان كروس أعلن اعتزاله كرة القدم بعد نهاية مشاركته مع المنتخب الألماني في يورو 2024 صيف العام الحالي.

إنجازات توني كروس خلال 14 عامًا

وحقق كروس مع البايرن 3 ألقاب في الدوري الألماني و 3 ألقاب في كأس ألمانيا، وكأس السوبر الألماني مرة ودوري أبطال أوروبا مرة، وكأس السوبر الأوروبي مرة، وكأس العالم للأندية مرة.

ومع ريال مدريد حقق كروس 4 ألقاب في الدوري الإسباني ولقب وحيد في كأس الملك الإسباني و 4 ألقاب كأس السوبر الإسباني، و 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا و 5 ألقاب في كأس العالم للأندية، و 3 ألقاب في كأس السوبر الأوروبي، بجانب الفوز بلقب كأس العالم عام 2014 مع منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، ليصل مجموع بطولاته حتى الآن إلى 32 لقبًا.

وسينتهي عقد كروس، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد بنهاية منافسات الموسم الحالي، وحاولت الإدارة إقناعه بالتجديد لموسم رياضي آخر، إلا أنه قرر وضع حد لمسيرته.

توني كروس

 بيان ريال مدريد 

وقال ريال مدريد، في بيان على موقعه الرسمي: “يود النادي أن يعرب عن امتنانه وحبه لتوني كروس الذي أصبح بالفعل جزءًا من تاريخ ريال مدريد وأحد الأساطير العظيمة في نادينا وكرة القدم العالمية”.

وأضاف: “وصل كروس إلى نادينا في 2014، وكان لاعبًا أساسيًا في واحدة من أكثر المراحل نجاحًا على مدار 122 عامًا من تاريخ ريال مدريد خلال العشر سنوات التي دافع فيها عن قميصنا وشعارنا”.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني