حظوظ الرياض وأبها أفضل

4 فرق تُصارع للبقاء في دوري روشن

الجمعة ٢٤ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٢:٤٠ مساءً
4 فرق تُصارع للبقاء في دوري روشن
المواطن - فريق التحرير

تشهد الجولة الـ34 والأخيرة من دوري روشن السعودي، صراعًا كبيرًا من الرياض، أبها، الطائي والأخدود، لحسم هوية الفريقين الهابطين لدوري يلو لأندية الدرجة الأولى.

الحزم أول الهابطين

وتأكد رسميًا هبوط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحزم لدوري يلو، بعد مستواه المخيب للآمال هذا الموسم، حيث اكتفى بتحقيق 3 انتصارات فقط، وتعادل 12 مرة، وخسر 18 مرة، وسجل 32 هدفًا، واستقبل 75 هدفًا.

الحزم
لاعبو الحزم – المصدر @SPL

صراع البقاء في دوري روشن

وكانت 6 فرق تُصارع على البقاء قبل انطلاق منافسات الجولة الـ33 من دوري روشن، إلا أن الرائد والوحدة ضمنا الاستمرار مع الكبار في الموسم المقبل، بعد التعادل مع الأهلي والفيحاء.

وانحصر صراع الهبوط بين الرياض صاحب المركز الـ14 برصيد 32 نقطة، بالتساوي مع أبها صاحب المركز الـ15، والطائي صاحب المركز الـ16 برصيد 31 نقطة، والأخدود صاحب المركز الـ17 بـ30 نقطة.

الرياض ضد النصر
لاعبو الرياض – المصدر @SPL

وفي حالة فوز الرياض وأبها على الخليج والحزم بالجولة الأخيرة، سيضمنا البقاء رسميًا في دوري روشن، دون الحاجة لانتظار نتائج مباريات الفرق الأخرى التي تُنافس على البقاء أيضًا.

وفي حالة خسارة الرياض وأبها، وفوز الأخدود على الطائي، سيهبط الأخير، كما سيستمر الرياض لتفوقه على أبها في المواجهات المباشرة، أما إذا خسر الرياض وأبها، وفاز الطائي، سيودع الأخدود وأبها دوري روشن.

الطائي ضد الفتح - الطائي
لاعبو الطائي – المصدر @SPL

ويملك الطائي فرصة للبقاء في حالة تعادله، ولكن بشرط خسارة الرياض وأبها، وفي حالة فوز الأخدود وتعادل الرياض وأبها، ستتساوى الفرق في النقاط، ولكن المواجهات المباشرة في صالح الرياض وأبها، ليهبط الأخدود والطائي.

الأخدود
لاعبو الأخدود – المصدر @ALAKHDOUD

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني