في المدينة المنورة

أكثر من 1.3 مليون خدمة تُقدمها جمعية ضيافة لضيوف الرحمن

الأحد ٩ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٢:٣٨ مساءً
أكثر من 1.3 مليون خدمة تُقدمها جمعية ضيافة لضيوف الرحمن
المواطن - فريق التحرير

قدّمت جمعية “ضيافة” بالمدينة المنورة أكثر من 1.3 مليون خدمة ميدانية للحجاج والزائرين في العديد من المواقع التي يرتادونها خلال موسم الحج هذا العام.

خدمة ضيوف الرحمن

وأوضحت الجمعية، أن الأعمال شملت تقديم 600 ساعة تطوعية بذلها الكوادر المتطوعون من منسوبيها اعتباراً من الـ 11 ذي القعدة الماضي، لغاية الأول من شهر ذي الحجة الجاري، تضمنت تقديم 285380 وجبة غذائية على الحجاج، إضافة إلى 834990 ألف عبوة مياه ضمن برنامج “سقيا” للحجاج والزائرين في مراكز التفويج، ومنافذ الوصول، كما استفاد 85225 حاجاً من خدمات برنامج “ترحاب” الذي تقدمه الجمعية.

توزيع أكثر من 10 آلاف مظلة

وأفادت، أن الخدمات التطوعية شملت توزيع أكثر من 10 آلاف مظلة على الحجاج والزائرين في مواقع الخدمة، فيما استفاد 150 حاجاً من خدمات برنامج “كسوة” في حين بلغ إجمالي الحجاج المستفيدين من برامج “المساندة” لدعم كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة 28442 حاجاً، إلى جانب 454 حاجاً تلقوا خدمات ضمن برنامج “ديوانية ضيافة”.

وتقدم الجمعية خدماتها بالتنسيق والشراكة مع الجهات ذات العلاقة، حيث تشمل استقبال الحجاج في منافذ الوصول، ومراكز التفويج، وتقديم العديد من أشكال الرعاية لهم، مثل: توزيع الأغذية، والمساندة في أعمال الإرشاد، وما يكفل العناية بضيوف الرحمن وخدمتهم.