ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي

الثلاثاء ١١ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٤٨ صباحاً
ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي
المواطن - فريق التحرير

واصلت أسعار النفط ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي، مدعومة بتوقعات قوية لازدياد الطلب الموسمي على الوقود واحتمال قيام الولايات المتحدة بعمليات شراء لتعزيز احتياطياتها الاستراتيجية من النفط.

أسعار النفط اليوم

وبحلول الساعة 00:38 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 28 سنتًا، أي ما يعادل 0.3%، لتصل إلى 81.91 دولار للبرميل. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتًا، أو 0.4%، لتستقر عند 78.05 دولار.

سبب ارتفاع سعر النفط

ويعود هذا الارتفاع إلى عاملين رئيسيين:

  • توقعات ارتفاع الطلب على الوقود: مع اقتراب موسم الصيف، يُتوقع أن يزداد الطلب على الوقود، خاصةً مع عودة أنشطة السفر والتنقل إلى طبيعتها بعد تخفيف القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا.
  • الاحتمال المتزايد لقيام الولايات المتحدة بعمليات شراء لتعزيز احتياطياتها الاستراتيجية من النفط: تُشير بعض التقارير إلى أن الولايات المتحدة قد تُقدم على شراء المزيد من النفط لتعزيز احتياطياتها الاستراتيجية، مما قد يُساهم في دعم الأسعار.

ومع ذلك، واجهت أسعار النفط بعض الضغوط من ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، حيث يُعدّ الدولار العملة الأساسية المستخدمة في تسعير النفط. فعادةً ما يؤدي ارتفاع قيمة الدولار إلى انخفاض جاذبية شراء النفط للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وبشكل عام، تشير التوقعات إلى استمرار اتجاه أسعار النفط للارتفاع على المدى القصير، مدعومة بآمال الطلب الموسمي والشراء الأمريكي المحتمل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد