في يورو 2024

التعادل عنوان مباراة إسكتلندا وسويسرا

الخميس ٢٠ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:١٥ صباحاً
التعادل عنوان مباراة إسكتلندا وسويسرا
المواطن - فريق التحرير

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1- 1، مباراة إسكتلندا ضد سويسرا في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

نتيجة وأهداف مباراة إسكتلندا ضد سويسرا 

وسجل فابيان تشار هدف التقدم للمنتخب الإسكتلندي بالخطأ في مرماه بالدقيقة الـ13.

ونجح النجم شاكيري، لاعب ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني سابقًا، في إحراز هدف التعادل لمنتخب سويسرا بطريقة جميلة في شباك منتخب إسكتلندا، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة يورو 2024.

واستغل شاكيري خطأ في تمركز مدافعي إسكتلندا ليسجل هدف التعادل لمنتخب بلاده من تصويبة قوية ومن مرة واحدة في الدقيقة الـ 25 من عمر الشوط الأول.

سويسرا وإسكتلندا - 1

وفي الشوط الثاني، خيم التعادل على نتيجة المباراة لينتهي اللقاء بنتيجة 1- 1، لتحقق سويسرا النقطة الرابعة لها في المجموعة الأولى، بينما حققت إسكتلندا أول نقطة لها في يورو 2024.

وجاء تشكيل المنتخب الإسكتلندي كالتالي: “جون، رالستون، روبيرتسون، مكتوميناي، هانلي، تيرنلي، مكجين، مكجريجور، أدامز، هيندري، جيلمور”.

أما تشكيل منتخب سويسرا فجاء مكونًا من: “يان سومر، فيدمر، أكانجي، فريولر، تشاكا، رودريجز، فارجاس، ندويي، تشار، أبيتشار، شاكيري”.

وقبل مباراة سويسرا وإسكتلندا، كان منتخب ألمانيا هزم المجر بنتيجة 2- 0 ليصعد إلى دور الـ 16 من البطولة، حيث تمكن اللاعب الألماني جمال موسيالا نجم فريق بايرن ميونخ الألماني من تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده أمام المجر في مباراة اليوم، بعد تمريرة جيدة من اللاعب إيلكاي جوندوجان بالدقيقة الـ22 من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل جوندوجان الهدف الثاني للألمان بالدقيقة الـ 66 بعد عرضية متقنة من اللاعب ميتيلشتات.

وأصبح رصيد الألمان بعد الفوز 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد المجر عند صفر من النقاط في المركز الرابع.

إقرأ المزيد