تحفيز حكومي لتشجيع الإنجاب بـ 1809 دولارات شهريًا

الخميس ٢٠ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٩:٥١ صباحاً
تحفيز حكومي لتشجيع الإنجاب بـ 1809 دولارات شهريًا
المواطن - فريق التحرير

تخطط كوريا الجنوبية لرفع سقف التعويضات عن إجازة الأبوة بشكل حاد في أحدث جهد لتشجيع الإنجاب ورفع معدل المواليد في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من أدنى معدل خصوبة في العالم.

وقالت وزارة المالية يوم الأربعاء في بيان ، إنه سيتم رفع الحد الأقصى للتعويض الشهري إلى 2.5 مليون وون (1809 دولارات) من 1.5 مليون وون إذا غادر أحد الوالدين مكان العمل مؤقتًا لرعاية طفل.

تسهيل قروض الإسكان

وتعد هذه الخطة من بين التدابير التي تشمل تسهيل قروض الإسكان، وزيادة عدد المربيات، والتعليم المبكر الأرخص، والتي يتم وضعها لوقف الانخفاض في معدل الخصوبة، الذي وصل إلى مستوى قياسي بلغ 0.72 العام الماضي، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية Business”.

وعقد الرئيس يون سوك يول اجتماعا يوم الأربعاء لمناقشة هذه القضية، التي تهدد بتسريع عملية الشيخوخة في البلاد، وتقويض الإنتاجية والصحة المالية. وقال إن كوريا الجنوبية تواجه “حالة طوارئ وطنية” بسبب تقلص عدد سكانها، بحسب مكتبه.

إحجام الشباب عن إنجاب الأطفال

ويُلقى اللوم على مجموعة متنوعة من العوامل في إحجام الشباب عن إنجاب الأطفال، بما في ذلك ارتفاع تكاليف السكن والمشهد التنافسي للتعليم. وتعد التوترات المتزايدة بين الجنسين عاملاً آخر يتم تسليط الضوء عليه بانتظام.

وأنفقت كوريا عشرات المليارات من الدولارات على الجهود الرامية إلى زيادة معدل المواليد دون نجاح يذكر حتى الآن.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد