بالتزامن مع إيداع دفعة يونيو

حساب المواطن يوضح موقف الاعتراضات المقبولة بعد 10 مايو

الإثنين ١٠ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٢٥ مساءً
حساب المواطن يوضح موقف الاعتراضات المقبولة بعد 10 مايو
المواطن - فريق التحرير

كشف برنامج حساب المواطن عن موقف أصحاب الاعتراضات المقبولة بعد 10 مايو الماضي والذين لم يتم صرف الدعم لهم.

وتلقت خدمة المستفيدين عبر منصة إكس سؤالًا من إحدى المتابعات قالت فيه: “قدمت اعتراضًا وجاني تمت الموافقة ولكن الأهلية غير مؤهل هل ينزل لي الشهر القادم؟”.

نتائج دراسة الأهلية

وردت خدمة المستفيدين بالقول: في حال تمت الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ “10 مايو ” سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر “يوليو” وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية وكنت مستحقًا سيشملك الدعم.

إيداع حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن أودع اليوم 3.4 مليارات ريال مخصص دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والسبعين 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

تفاصيل الدعم

وأوضح مدير عام التواصل في البرنامج، عبدالله الهاجري، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 205 مليارات ريال منها 2.6 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مشيرًا إلى أن 74% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1477 ريالًا.

وبين أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.8 ملايين مستفيد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني