أنشيلوتي أعلن رفض الريال المشاركة ثم جاء رد الريال ببيان يؤكد فيه المشاركة

سبب خفي وراء صراع ريال مدريد والفيفا بعد أزمة كأس العالم للأندية 2025

الإثنين ١٠ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٤٤ مساءً
سبب خفي وراء صراع ريال مدريد والفيفا بعد أزمة كأس العالم للأندية 2025
المواطن - محمد سمعه

أثار نادي ريال مدريد الإسباني الجدل، وذلك بعدما أعلن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن النادي لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025 والموسعة بشكلها الجديد، وذلك بسبب قلة العائد المادي الذي سيتلقاه النادي من الفيفا في حال المشاركة.

ماذا قال مدرب ريال مدريد ؟

وقال أنشيلوتي، في حوار مع صحيفة “Il Giornale” الإيطالية: “فيفا ينسى أن الأندية واللاعبين لن يشاركوا في بطولة كأس العالم للأندية 2025”.

وأضاف أنشيلوتي: “مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو ويريدون أن يعطونا هذا المبلغ مقابل كل البطولة.. هذا غير مقبول.. ريال مدريد، مثل أندية أخرى، سيرفض الدعوة”.

وذكر ريال مدريد، في بيان عبر موقعه الرسمي: “يعلن النادي أنه لم يتم التشكيك في أي لحظة بمشاركته في كأس العالم للأندية الجديد الذي تنظمه الفيفا في الموسم القادم 2024/ 2025”.

وأضاف بطل أوروبا في بيانه الرسمي، اليوم: “سيخوض نادينا هذه البطولة الرسمية كما هو مقرر، وسنواجهها بكل فخر وتفاؤل لنجعل ملايين مشجعينا حول العالم يحلمون بلقب جديد”.

السبب الخفي !

صحيفة Marca الإسبانية قالت إن السبب الخفي وراء صراع الريال مع الفيفا يعود إلى ضغط النادي الإسباني على جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم المشاركة في مونديال الأندية 2025 مقابل منح ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الريال فرصة استضافة نهائي كأس العالم للمنتخبات في عام 2030.

ولكن ورغم التفاوض، سيرفض بيريز رئيس كيان الريال تسليم ملعب سانتياجو بيرنابيو للفيفا من أجل التحضير لاستضافة نهائي مونديال 2030 لمدة 3 أشهر.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني