سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية اليوم

الثلاثاء ١١ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٣٧ صباحاً
سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية اليوم
المواطن - فريق التحرير

استقر سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية اليوم الثلاثاء قرب مستوى الإغلاق يوم أمس حيث لا تزال أسعار الذهب متأثرة بموجة الهبوط الأخيرة والتي شهدت تسجيل أول خسارة أسبوعية بعد نحو 3 أسابيع من المكاسب المستمرة.

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية اليوم

وعلى صعيد مبيعات الأفراد وصل الجرام عيار 24 إلى 277.74 ريال مقابل 286.58 ريال يوم السابع من يونيو الجاري فيما وصل الجرام عيار 22 إلى 254.60 ريال.

أما الجرام عيار 21 فقد وصل سعره في السعودية اليوم إلى 243.03 ريال مقارنة مع 250.76 ريال التي سجلها يوم الجمعة فيما استقر عيار 18 عند 208.31 ريال.

أسعار الذهب العالمية

على المستوى العالمي شهدت أسعار الذهب اليوم انخفاضًا طفيفًا مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية الهامة وبيان نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي. وتأتي هذه البيانات في مقدمة اهتمامات المستثمرين حيث أنها ستُحدد مسار أسعار الفائدة في الفترة القادمة، مما له تأثير مباشر على جاذبية الذهب كملاذ آمن.

وبحلول الساعة 03:17 بتوقيت جرينتش، انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% ليصل إلى 2302.89 دولار للأوقية. كما شهدت العقود الآجلة للذهب الأمريكي انخفاضًا مماثلًا بنسبة 0.3% لتستقر عند 2320.20 دولار.

ويُرجح أن يستمر اتجاه أسعار الذهب على المدى القصير رهناً بقرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع أسعار الفائدة. ففي حال قام الفيدرالي برفعها بشكل كبير، قد يؤدي ذلك إلى انخفاض جاذبية الذهب كملاذ آمن، مما قد يدفع الأسعار إلى الانخفاض. بينما قد تُسهم الزيادة الطفيفة في أسعار الفائدة أو الإبقاء عليها دون تغيير في دعم أسعار الذهب على المدى القصير.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني