حشود حافلة استقبلت الرئيس الروسي خلال زيارته

لحظة قيادة بوتين لسيارة كيم الليموزين الفاخرة

الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٢٥ مساءً
لحظة قيادة بوتين لسيارة كيم الليموزين الفاخرة
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

كشفت لقطات نشرتها وكالات الأنباء العالمية، لحظة قيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لسيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

سيارة ليموزين الفاخرة

وأظهرت اللقطات لحظة قيادة بوتين لسيارة فاخرة ووضع أكاليل الزهور، في زيارة لدولة كوريا الشمالية، وتم تصوير فلاديمير بوتين وهو يقود كيم جونغ أون في سيارة ليموزين فاخرة روسية الصنع من طراز أوروس خلال زيارته لبيونغ يانغ.

وذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهدى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون سيارة ليموزين فاخرة من طراز أوروس روسية الصنع ومجموعة شاي وخنجر أميرال خلال زيارته الحالية.

استقبال حافل لبوتين

ونقلت تاس عن يوري يوشاكوف، أحد مساعدي بوتين، قوله: إن الرئيس الروسي تلقى بدوره أعمالًا فنية مختلفة تصوره بينها تماثيل نصفية.

واستقبلت حشود مبتهجة واحتفالات فخمة بوتين في العاصمة الكورية الشمالية اليوم الأربعاء حيث عبر كيم جونج أون عن “دعمه الكامل” للحرب الروسية في أوكرانيا وتعهد بعلاقات استراتيجية أقوى مع موسكو.

سيارة روسية الصنع

وتعد السيارة أوروس سينات، المصممة على الطراز القديم على غرار السيارة الليموزين من طراز زيل التي تعود إلى الحقبة السوفيتية، وهي السيارة الرئاسية الروسية الرسمية، وقد استقل بوتين واحدة منها في حفل تنصيبه الأخير في الكرملين في مايو/ أيار.

وحين زار كيم شرق روسيا في أيلول من العام الماضي، أطلعه بوتين على إحدى السيارات المدرّعة السوداء. وجلس كيم بجانب بوتين في السيّارة وبدا مستمتعًا بها.

كيم من عشاق السيارات

وأهدى بوتين كيم أول سيارة ليموزين من طراز أوروس في شباط من هذا العام حسبما قال البلدان في ذاك الوقت، وهذا معناه أن كيم لديه الآن سيارتين على الأقل من هذا الطراز.

ويُعتقد أن كيم من عشّاق السيارات، ولديه مجموعة كبيرة من السيارات الأجنبية الفاخرة التي ربما تم تهريبها، إذ تحظر قرارات مجلس الأمن الدولي تصدير السلع الفاخرة إلى كوريا الشمالية.

وقال مسؤول روسي كبير الشهر الماضي: إن روسيا ستبدأ في صنع سيارات أوروس الفاخرة في مصنع تويوتا السابق في سان بطرسبرغ هذا العام.

وبحسب وكالة التحليل الروسية أوتوستات، بيعت 40 سيارة أوروس في روسيا منذ بداية العام الجاري.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد