في النسخة الأولى من البطولة

12 مليون دولار جائزة بطل دوري أبطال آسيا للنخبة

الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٥٢ مساءً
12 مليون دولار جائزة بطل دوري أبطال آسيا للنخبة
المواطن - فريق التحرير

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن الجوائز المالية للنسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، المقرر انطلاق منافساتها، شهر أغسطس المقبل.

جوائز دوري أبطال آسيا للنخبة

وأوضح الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي، أن الأندية المشاركة في البطولة ستحظى بزيادة كبيرة في المخصصات المالية، حيث يحصل كل فريق مشارك في مرحلة الدوري على حد أدنى يُقدر بـ800 ألف دولار.

وأضاف الاتحاد الآسيوي في بيانه: “بجانب الـ800 ألف دولار، سيكون هناك مخصصات إضافية بناءً على ترتيبهم النهائي، ويحصل الفائز بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة على 12 مليون دولار على الأقل”.

وكان الاتحاد الآسيوي، قد أكد أن القرعة الرسمية ستقام، يوم 16 أغسطس المقبل، على أن تُقام منافسات الدور التمهيدي خلال الفترة من 6 وحتى 13 أغسطس، وذلك لإكمال قائمة المتأهلين إلى المرحلة النهائية.

دوري أبطال آسيا للنخبة
تصميم شعار البطولة – المصدر afc

الأندية المشاركة في البطولة

وجاءت الأندية المشاركة من الغرب في دوري أبطال آسيا للنخسة، كالتالي؛ الهلال، النصر والأهلي في التصنيف الأول، ومن قطر؛ السد والريان، بجانب الغرافة الذي سيخوض الدور التمهيدي المؤهل في التصنيف الثاني.

وفي التصنيف الثالث، يتواجد من إيران؛ برسبوليس، الاستقلال، وفريق آخر سيُحدد لاحقًا من الدور التمهيدي، وضم التصنيف الرابع من الإمارات؛ العين “حامل اللقب”، الوصل وشباب الأهلي الذي سيخوض الدور التمهيدي.

وضم التصنيف الخامس بالبطولة، باختاكور الأوزبكي، فيما يتواجد في التصنيف السادس فريق من العراق، إلا أنه لم يتحدد حتى الآن.

دوري أبطال آسيا للنخبة
أندية الغرب

على الجانب الآخر، جاءت أندية الشرق، كالتالي؛ في التصنيف الأول من اليابان، فيسيل كوبي، كاوازاكي فرونتال ويوكوهاما مارينوس، وضم التصنيف الثاني من كوريا الجنوبية؛ أولسان هيونداي، بوهانغ ستيلرز وغوانغجو.

ويتواجد بالتصنيف الثالث من الصين، شنغهاي بورت، شنغهاي شينهوا وشاندونغ تايشان الذي سيخوض الدور التمهيدي، وفي التصنيف الرابع من تايلاند، بوريرام يونايتد وبانكوك يونايتد، الذي سيلعب في الدور التمهيدي.

وفي التصنيف الخامس ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، يتواجد سنترال كوست مارينرز الأسترالي، فيما ضم التصنيف السادس، جوهور دار التعظيم الماليزي.

دوري أبطال آسيا للنخبة
أندية الشرق

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني