ضمن منافسات كوبا أمريكا 2024

مباراة الأرجنتين ضد كندا تمنح ميسي 3 أرقام تاريخية

الأربعاء ١٠ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٢٧ مساءً
مباراة الأرجنتين ضد كندا تمنح ميسي 3 أرقام تاريخية
المواطن - مروة نبيل

خطف ليونيل ميسي، الأنظار في مباراة الأرجنتين ضد كندا ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، ليواصل تسجيل مزيد من الأرقام التاريخية في مسيرته.

فوز الأرجنتين ضد كندا

ولعب منتخب الأرجنتين ضد كندا، فجر اليوم الأربعاء، ضمن منافسات نصف نهائي كوبا أمريكا 2024، ونجح التانجو في خطف بطاقة التأهل؛ بعد فوزه بثنائية دون رد، عن طريق جوليان ألفاريز وميسي.

منتخب الأرجنتين - الأرجنتين ضد كندا
لاعبو المنتخب – المصدر @Argentina

أرقام قياسية لميسي

وبعد هدفه في مباراة الأرجنتين ضد كندا، رفع ميسي عدد أهدافه الدولية إلى 109 أهداف خلال 186 مواجهة بقميص التانجو، 14 منها في 38 لقاء ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا.

ليونيل ميسي
ليونيل – المصدر @Argentina

وتجاوز ميسي، النجم الإيراني علي دائي، ليصبح ثاني هداف للمنتخبات، في القائمة التي ينفرد قائد النصر ومنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو بصدارتها، حيث نجح في تسجيل 130 هدفًا في 212 مباراة دولية.

كما واصل ميسي، التسجيل في كوبا أمريكا خلال 6 نسخ متتالية، وساهم في تأهل منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم إلى النهائي السابع في مسيرته، بعد كأس العالم نسختي 2014 و2022، والكوبا في 2007، 2015، 2016 و2021.

ليونيل ميسي
ليونيل – المصدر @Argentina

وتوج ليونيل ميسي، بجائزة أفضل لاعب خلال مواجهة منتخب الأرجنتين أمام نظيره الكندي، ليصبح أكثر لاعب يحصد هذه الجائزة في بطولة كوبا أمريكا برصيد 14 مرة، ويطمح لمواصلة التألق وحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي.

ميسي
ليونيل – المصدر @Argentina

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني