محكمة النقض تؤيد حكم الإعدام للمتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال

الثلاثاء ٩ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٤:٣٩ مساءً
محكمة النقض تؤيد حكم الإعدام للمتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال
المواطن - فريق التحرير

قضت محكمة النقض في مصر، اليوم الاثنين، بتأييد حكم الإعدام الصادر ضد أيمن عبد الفتاح القاضي السابق بمجلس الدولة، والمقاول حسن الغرابلي، لإدانتهما بقتل الإعلامية شيماء جمال عمدًا مع سبق الإصرار.

الحكم بالإعدام على المتهمين

وفي سبتمبر 2022 قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة بالإعدام شنقًا ضد القاضي السابق أيمن عبد الفتاح المتهم بإنهاء حياة زوجته الإعلامية شيماء جمال، وشريكه في الجريمة حسين الغرابلي صاحب شركة مقاولات بعد الاطلاع على رأي مفتي الجمهورية.

تحقيقات النيابة في الحادث

وتوصلت تحقيقات النيابة إلى أن المتهم الأول أضمر التخلص من المجني عليها إزاء تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثاني معاونته في قتلها، وقَبِل الأخير نظيرَ مبلغٍ ماليٍّ وعده الأولُ به، فعقدا العزم وبيَّتا النية على إزهاق روحها، ووضعا لذلك مخططًا اتفقا فيه على استئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها، واشتريا لذلك أدواتٍ لحفر القبر.

وأضافت تحقيقات النيابة أن المتهمين أعدَّا مسدسًا وقطعة قماشية لإحكام قتلها وشل مقاومتها، وسلاسل وقيودًا حديدية لنقل الجثمان إلى القبر بعد قتلها، ومادَّة حارقة لتشويه معالمه قبل دفنه، وفي اليوم الذي حدداه لتنفيذ مخططهما استدرجها المتهم الأول إلى المزرعة بدعوى معاينتها لشرائها، بينما كان المتهم الثاني في انتظاره بها لتنفيذ مخطط قتل الإعلامية شيماء جمال.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد