سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية السعودية لأوزبكستان
القبض على مخالف لتهريبه 353 ألف قرص إمفيتامين في تبوك
السعودية تؤكد دعمها لوحدة السودان والحل السياسي لإنهاء الأزمة
نور الفلك ترصد تصاعد النشاط في البقعة الشمسية 4478
#يهمك_تعرف | آلية معرفة حالة استحقاق الدعم السكني
الملك سلمان وولي العهد يعزيان رئيس تيمور الشرقية
الهلال الأحمر يوظف أحدث تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي في استجابة ميدانية بالرياض
تحذير من جهات وهمية تستغل محركات البحث باسم وزارة التجارة
ترامب: استهداف لإيران للسفن بمضيق هرمز انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار
سلمان للإغاثة يوزّع 290 سلة غذائية في دايكندي بأفغانستان
كشفت بوابة التقنيات “هايزه أونلاين” الألمانية عن قيام شركة أبل بإطلاق وظيفة استعمال الخرائط في تطبيق خرائط أبل، دون اتصال بالإنترنت، منذ طرح نظام التشغيل “آي أو إس 17″، وهي الوظيفة المعروفة سابقًا في تطبيق خرائط جوجل.
وتظهر أهمية هذه الوظيفة في المناطق، التي لا يتوافر بها اتصال ثابت بالإنترنت أو عند السفر خارج البلدان، ولكي يتمكن المستخدم من استعمال هذه الوظيفة يجب عليه التحقق من وجود مساحة تخزين كافية بالهاتف الذكي أبل آيفون.
وفي البداية يتعين على المستخدم فتح تطبيق خرائط أبل والنقر على الأيقونة الشخصية الموجودة على يمين نطاق البحث، وفي القائمة يتم تحديد بند “الخرائط دون اتصال الإنترنت”، ثم النقر على “تنزيل – تنزيل الخريطة الجديدة” وعندئذ يتم إدخال اسم المدينة المطلوب تنزيل خرائطها.
وبعد عملية البحث يظهر مربع الاختيار على الخريطة، ويمكن رسم هذا المربع بالمساحة المطلوبة من أجل تحديد قسم الخريطة، وأشارت بوابة التقنيات الألمانية إلى أنه في حالة تحديد مساحة كبيرة للغاية فإن مربع التحديد سينتقل تلقائيًّا إلى الحد الأقصى المسموح به والبالغ 8 غيغابايت، وعند النقر على “تحميل” سيتم البدء في تنزيل مقطع الخريطة، والتي ستقوم أبل بتسميتها تلقائيًّا.
وهناك العديد من الخيارات المفيدة في قائمة الخرائط دون اتصال الإنترنت، حيث يمكن للمستخدم تفعيل وتحديد عملية التحديث التلقائي للخرائط، بحيث تتم عملية التحديث أثناء الاتصال بشبكة الواي فاي فقط، وذلك لتوفير البيانات أثناء الاتصال الجوال.
كما يمكن ضبط تطبيق الخرائط بحيث يتم الاقتصار على استعمال الخرائط دون اتصال الإنترنت فقط.