القيادة تهنئ أبيلاردو دي لا إسبرييا بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في كولومبيا
المرور: ضبط 2207 مركبة مخالفة متوقفة في أماكن ذوي الإعاقة
بعد هجوم مضيق هرمز.. الأمم المتحدة تعلق خطة إجلاء السفن والبحارة مؤقتا
المديرية العامة لحرس الحدود تقيم مسيرات بحرية احتفاءً باليوم العالمي للبحارة
كلية الملك فهد الأمنية تطلق دبلوم الذكاء الاصطناعي
إصابة سفينة في مضيق هرمز بـ مقذوف مجهول
جامعة نجران تطوّر أداةً وطنيةً لتمكين الوصول الرقمي لذوي الإعاقة وكبار السن
الذهب يرتفع مع تراجع الدولار
إحباط تهريب 3150 قرصًا مخدراً في جازان
الصحة: تعليق رخصة مزاولة ممارس صحي بعد مخالفته لتعليمات استخدام «الإكسوزوم»
شارك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة الرياض، الموظفين والركاب جولة حول أرجاء العاصمة في أول أيام انطلاق قطار الرياض اليوم الأحد.
في أول أيام انطلاق # قطار_الرياض..
نائب أمير الرياض يشارك الموظفين والركاب جولة حول أرجاء العاصمة#الإخبارية pic.twitter.com/uhOwcmqOi9
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 1, 2024
هذا وقد بدأ قطار الرياض الذي تقوم عليه الهيئة الملكية لمدينة الرياض صباح اليوم استقبال ركابه، حيث تنطلق عمليات التشغيل على ثلاثة مسارات من أصل ستة مسارات، وهي: المسار الأول “الخط الأزرق” محور العليا – البطحاء، و المسار الرابع “الخط الأصفر” محور طريق مطار الملك خالد الدولي، و المسار السادس “الخط البنفسجي” محور طريق عبدالرحمن بن عوف – طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي، وذلك بعد تفضّل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيّده الله – بافتتاح القطار يوم الأربعاء 25 جمادى الأولى 1446هـ الموافق 27 نوفمبر 2024م.
وسيتم تشغيل بقية مسارات القطار الثلاث بشكل متتابع وفقًا لخطة التشغيل التي سبق الإعلان عنها عند الافتتاح، حيث سيتم في تاريخ 14 جمادى الآخرة 1446 هـ الموافق 15 ديسمبر 2024م تشغيل المسار الثاني “الخط الأحمر” محور طريق الملك عبدالله و المسار الخامس “الخط الأخضر” محور طريق الملك عبدالعزيز، فيما سيتم تشغيل المسار الثالث “الخط البرتقالي” محور طريق المدينة المنورة في تاريخ 5 رجب 1446هـ الموافق 5 يناير 2025م، وبذلك يكون قد جرى تشغيل جميع مسارات القطار الستة بمشيئة الله.