قطر تنتزع تعادلًا مثيرًا أمام سويسرا وتحصد أول نقطة في مونديال 2026
اضطرابات عقلية وفقدان ذاكرة للمتعافين من إيبولا
أمريكا توقف نموذجين لـ الذكاء الاصطناعي
شاهد.. لحظة انتشال جثة القعقاع اليمني من قعر بركان الضالع
الشرع: ما يشاع عن دخول سوريا إلى لبنان غير صحيح
الجيش السوداني يتصدى لهجوم على بلدةٍ مهمةٍ بالنيل الأزرق
ترامب: توقيع الاتفاق مع إيران غدًا وسيتم فتح مضيق هرمز
رئاسة الشؤون الدينية تنظم معرضًا إثرائيًا بالمسجد النبوي لتعزيز تجربة الزائرين
مظاهرات في إيران تطالب بإقالة قاليباف وعراقجي
فيصل بن فرحان يبحث مستجدات التطورات الإقليمية مع وزير خارجية باكستان
تناول ثمانية أكواب من الماء يوميًا يساعد في الحفاظ على الصحة.. هذا ما يقوله فريق طبي أمريكي من جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو، استند إلى نتائج 18 تجربة طبية مختلفة أجريت على عينات عشوائية من المتطوعين حتى توصل إلى هذه النتيجة.
ويقول الطبيب بنجامين براين رئيس قسم المسالك البولية في الجامعة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية، إن الهدف من هذه الدراسة، الحصول على نظرة عن قرب بشأن فوائد شرب الماء، وهذه أول دراسة لتقييم فوائد استهلاك المياه من منظور التجارب السريرية.
وتبين من الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية Jama Network Open أن تناول ثمانية أكواب من الماء يوميًا يقي من تكرار الإصابة بحصوات الكلى، وأن شرب ستة أكواب أو أكثر من الماء يساعد البالغين في إنقاص الوزن.
وأظهرت الدراسة أن الإكثار من شرب الماء يقلل احتمالات الإصابة بالصداع العادي والنصفي ويساعد في الوقاية من عدوى المسالك البولية، فشرب أربعة أكواب من الماء يوميًا يساعد في ضبط معدلات السكر في الدم، وضبط ضغط الدم إلى المستويات الصحيحة.
ويوضح براين أن نصيحة الإكثار من شرب الماء لا تسري على الجميع، ويقول إنه رغم خطورة الجفاف على الجسم، فإن بعض الأشخاص الذين يعانون مثلًا من كثرة التبول لأسباب صحية مختلفة ليسوا بحاجة للإفراط في شرب الماء لتلافي التعرض لمشكلات في حياتهم اليومية.