سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية السعودية لأوزبكستان
القبض على مخالف لتهريبه 353 ألف قرص إمفيتامين في تبوك
السعودية تؤكد دعمها لوحدة السودان والحل السياسي لإنهاء الأزمة
نور الفلك ترصد تصاعد النشاط في البقعة الشمسية 4478
#يهمك_تعرف | آلية معرفة حالة استحقاق الدعم السكني
الملك سلمان وولي العهد يعزيان رئيس تيمور الشرقية
الهلال الأحمر يوظف أحدث تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي في استجابة ميدانية بالرياض
تحذير من جهات وهمية تستغل محركات البحث باسم وزارة التجارة
ترامب: استهداف لإيران للسفن بمضيق هرمز انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار
سلمان للإغاثة يوزّع 290 سلة غذائية في دايكندي بأفغانستان
أطلق المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة”، اليوم، حملة توعوية تهدف إلى رفع الوعي بأهمية التأكد من صحة بطاقة كفاءة الطاقة لمنتجات الإنارة، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة التي تعمل كمنظومة واحدة وتنسّق جهودها لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في المملكة، وتشمل هذه الجهات كلًّا من وزارة التجارة، وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وزارة البلديات والإسكان، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
وتأتي هذه الحملة امتدادًا للحملات التوعوية التي بدأها المركز منذ عام 2014م، تحت مسمى الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى”، وتهدف هذه الحملة التي تستمر 4 أسابيع إلى حث المستهلكين على استخدام تطبيق تأكد للتحقق من صحة بطاقة كفاءة للإنارة والتبليغ عند العثور على منتجات الإنارة المخالفة، كما تستهدف أيضًا رفع الوعي لدى المصنّعين بأهمية الالتزام بالمواصفات واللوائح المتعلقة بكفاءة الطاقة للإنارة والحذر من مخالفتها.
وتسهم هذه الجهود المشتركة في تعزيز الرقابة على منتجات الإنارة وزيادة الوعي لدى المستهلكين حول أهمية اختيار منتجات الإنارة المطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية، مما يسهم في رفع كفاءة استهلاك الطاقة، وحماية المستهلكين، وتنظيم السوق المحلي.