جولة جديدة من المفاوضات بين أمريكا وإيران في يوليو بالدوحة
فلكية جدة: كويكب يمر بالقرب من الأرض في أقرب نقطة منذ قرون
البلديات والإسكان لـ المنشآت الغذائية: يجب الالتزام بالاشتراطات الصحية حفاظًا على الصحة العامة
ذوبان أنهار جليدية في سويسرا بسبب موجة الحر الشديدة
“ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف أمريكا عند “AA+”
المملكة تدين وتستنكر بأشد العبارات الهجمات الإيرانية على الأراضي البحرينية
أخفى جثة فتاة في حقيبة سفر والقبض عليه في تايلاند
المركزي الروسي يُخفِّض سعر صرف الروبل أمام العملات الرئيسة
ضبط مواطن مخالف لارتكابه مخالفة التخييم بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
مجلس التعاون يدين بأشد العبارات الهجمات الإيرانية الغادرة على البحرين
حذّرت الهيئة العامة للطرق قائدي المركبات من مخاطر ارتكاب أحد أكثر المسببات شيوعًا للحوادث المرورية، وذلك في إطار الحملة التي أطلقتها بعنوان “إجازة آمنة”، بالشراكة مع اللجنة الوزارية للسلامة المرورية، التي تهدف إلى حث مستخدمي الطرق على الالتزام بإرشادات السلامة قبل السفر بين مدن المملكة خلال إجازة عيد الفطر، لضمان سلامة الجميع على الطرق، وذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة لرفع مستوى السلامة على الطرق وخفض نسبة الوفيات على الطرق.
وشددت “هيئة الطرق” على أهمية تجنب بعض السلوكيات، التي تزيد من مخاطر الحوادث، مثل عدم ترك مسافة آمنة بين المركبات والاقتراب كثيرًا من المركبة الأمامية، داعية إلى الالتزام بأحقية المرور وعدم تجاهل الإشارات المرورية أو إعطاء الأولوية.
وبينت الهيئة أن الانحراف المفاجئ بتغيير المسار دون إشارات أو تنبيه، واستخدام الهاتف أو القيام بأنشطة تشد الانتباه أثناء القيادة، من أبرز عوامل الخطر، بالإضافة إلى القيادة بعكس اتجاه السير.
وتأتي حملة “إجازة آمنة” لتعكس التزام الهيئة العامة للطرق واللجنة الوزارية للسلامة المرورية بتعزيز الوعي بسلامة مستخدمي الطرق وتوفير بيئة سفر آمنة لجميع المواطنين والمقيمين خلال فترة الإجازات، إذ تعد هذه المبادرة جزءًا من إستراتيجية قطاع الطرق المرتكزة على السلامة والجودة والكثافة المرورية.