وفاة طفل عمره 3 سنوات نسيه والده داخل السيارة في مصر
أطباء السودان: وفاة أكثر من 215 محتجزا بسجن للدعم السريع في دارفور
“الردادية”.. فن شعبي تاريخي يواصل حضوره في المناسبات الاجتماعية
سلمان للإغاثة يواصل توزيع الوجبات الغذائية الساخنة وسط وجنوب قطاع غزة
حرس الحدود بمكة المكرمة يضبط مخالفًا للائحة الأمن والسلامة لمزاولي الأنشطة البحرية
رئيس الوزراء اللبناني يؤكد الحاجة إلى وجود قوة أممية في الجنوب بعد انتهاء مهمة اليونيفيل
اعتقال مدير مكتب عمدة مدينة نيويورك السابق في قضية رشوة
محافظ حضرموت يشيد بالمشاريع الإنسانية السعودية التي عززت مستوى الخدمات في اليمن
أسعار الذهب تنخفض دون 4 آلاف دولار
السفارة الأمريكية في الكويت تستأنف عملياتها
منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حليفه اليميني رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إعفاء من العقوبات المفروضة على شراء النفط والغاز الروسيين، عقب اللقاء بينهما في البيت الأبيض الجمعة.
وبرر ترامب في حديث مع الصحافيين إعفاء المجر لأنها دولة مغلقة ولا بحر لديها، ما يجعلها مضطرة للاعتماد على خطوط الأنابيب والنفط والغاز الروسيين.
وقال وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو في منشور على منصة “إكس”، إن ترامب منح أوربان إعفاء “غير محدود” من العقوبات الأميركية المفروضة على النفط الروسي بعد اجتماعهما في البيت الأبيض. لكن مسؤولا في البيت الأبيض أفاد وكالة “فرانس برس” أن إعفاء المجر كان لمدة عام واحد فقط.
وفي الوقت نفسه، تعهدت المجر بشراء غاز طبيعي مسال من الولايات المتحدة بقيمة 600 مليون دولار، وفق المسؤول.
وحافظ رئيس الوزراء المجري على علاقات وثيقة مع كل من موسكو وواشنطن، في حين كان في كثير من الأحيان يعارض بقية دول الاتحاد الأوروبي في الضغط على روسيا بشأن غزوها لأوكرانيا.
وعرض أوربان استضافة قمة في بودابست بين ترامب وبوتين، لكن الرئيس الأميركي ألغى اللقاء في أكتوبر الماضي وفرض عقوبات على موسكو لأول مرة منذ رئاسته.
واعتبر خبراء أن لقاء أوربان مع الرئيس الأميركي من المتوقع أن يمنحه دعما “رمزيا” داخل بلاده على الأقل، حيث يواجه تحديا غير مسبوق لحكمه المستمر منذ 15 عاما في انتخابات الربيع المقبل، وسط ركود اقتصادي.