الصين تطالب إيران بمعالجة مسألة الملاحة بمضيق هرمز على نحو مناسب
الشورى يطالب بتقييم منظومة الرقابة على مشاريع الطرق وتطوير آليات رقابية فاعلة
أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة خالد بن مطلق بن خرصان
هيئة الأدب والنشر والترجمة تدشّن جناح المملكة في معرض بكين الدولي للكتاب 2026
النائب العام اليمني يأمر بالحجز على أموال وحسابات المجلس الانتقالي الجنوبي
فيصل بن فرحان يصل إلى فيينا
الديوان الملكي: وفاة الأميرة سارة بنت أحمد آل عبدالرحمن آل سعود
ترامب: مذكرة التفاهم مع إيران لا تتضمن دفع أموال لطهران ومضيق هرمز يعود للعمل تدريجيًا
الأفواج الأمنية بعسير تقبض على مخالف لتهريبه 42 كيلو قات
اعتماد تصميم منارة العلا لرصد السماء وتعزيز البحث العلمي
حذّرت عش بصحة، التابعة لـوزارة الصحة، من ممارسة شائعة تتمثل في تفريش الأسنان مباشرة بعد تناول الوجبات، مؤكدة أن هذا السلوك قد يضر بصحة الفم والأسنان، خاصة بعد تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية.
وأوضحت المنصة أن تنظيف الأسنان فور الانتهاء من الطعام قد يؤدي إلى تآكل طبقة المينا الخارجية، نتيجة تأثرها المؤقت بالأحماض، مشيرة إلى أهمية الانتظار لمدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل البدء في تفريش الأسنان، لمنح اللعاب فرصة لإعادة توازن البيئة داخل الفم وحماية الأسنان.
كما قدّمت المنصة عددًا من الإرشادات الصحية للحفاظ على صحة الفم، أبرزها الحرص على تفريش الأسنان مرتين يوميًا على الأقل، مع الاستمرار في عملية التنظيف لمدة دقيقتين لضمان إزالة العوالق والبكتيريا بشكل فعّال.
وشددت عش بصحة على أهمية تجنب غسل الفم بالماء أو استخدام غسول الفم مباشرة بعد الانتهاء من التفريش، وذلك للحفاظ على بقايا الفلورايد الموجودة في معجون الأسنان على سطح الأسنان لأطول فترة ممكنة، بما يعزز دورها في مكافحة التسوس وتقوية الأسنان.