ضمان الرياض يعرّف المكاتب التابعة بنظام “المراسلات” الحديث

الخميس ٦ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٨:٤٢ مساءً
ضمان الرياض يعرّف المكاتب التابعة بنظام “المراسلات” الحديث

بدأ فريق من مكتب الضمان الاجتماعي بالرياض، بزيارات ميدانية لمكاتب المدن والمحافظات التابعة للمنطقة، بغية تعريف الموظفين بنظام “المراسلات” المعتمد من طرف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ويهدف النظام لخدمة مستفيدي الضمان وتسهيل مهمتهم واختصار وقتهم وجهدهم إضافة إلى سرعة إنجاز المعاملات الأخرى والمخاطبات والتقارير، بعد أن بدأ العمل به في المكاتب الرئيسة في الرياض، منذ أكثر من عام. وسيتم تفعيله في المكاتب التابعة في مدن ومحافظات منطقة الرياض خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأوضح مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي بمنطقة الرياض صالح الدخيل، أنّه “شكّلنا فريقاً لزيارة مكاتب الضمان المدرجة ضمن النطاق الإداري لمنطقة الرياض، لشرح النظام وكيفية التعامل معه من قبل موظفي المكاتب، بعد أن اكتسبنا الخبرة الكافية من خلال العمل به طيلة أكثر من عام”.

وأضاف “حرصنا على أن يتم ذلك في أسرع وقت نظراً لما له من أهمية قصوى في تسريع إنجاز المعاملات بمختلف أنواعها واختصار الوقت والجهد”، مشيراً إلى أنَّ “الفريق بدأ مهمته يوم الاثنين الماضي”.

وتابع “الوزارة بدأت منذ فترة في تطبيق (الحوكمة الإلكترونية) في جميع تعاملاتها وبمختلف قطاعاتها، وفي مقدمتهم مستفيدو الضمان الاجتماعي، مراعاة لظروفهم، لاسيّما أنَّ من بينهم كبار في السن ونساء”.