هذه شروط “التعليم” لمرشحي مديري الموارد البشرية

الثلاثاء ٢ مايو ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٠ مساءً
هذه شروط “التعليم” لمرشحي مديري الموارد البشرية

حددت وزارة التعليم شروط ملزمة لتكليف مديري الموارد البشرية في إدارات التعليم.

وكشفت الشروط المُقرة من الوزارة، والتي اطلعت عليها “المواطن“، أن المرشح يجب أن يكون من شاغلي الوظائف الإدارية نظامًا، وأن يكون حاصلًا على شهادة البكالوريوس كحد أدنى، ويفضل أن يكون حاملًا شهادة الموارد البشرية وإدارة الأعمال.

وضمن الشروط أيضًا أن يكون التقييم الوظيفي آخر 3 سنوات تقدير ممتاز، وأن يكون تولى منصب رئيس قسم أو وحدة في إدارته كأقل تقدير سنة.

وأن تكون خدمته الوظيفية في العمل الإداري 5 سنوات بحد أدني، إضافة إلى خلو سجله المهني من عقوبات تأديبية أو شرعية أو يكون طرف في قضية قائمة.

يذكر أن وزير العليم الدكتور، أحمد بن محمد العيسى، أصدر قرارًا بإنشاء إدارة بمسمى “الإدارة العامة للموارد البشرية”، داخل جهاز الوزارة وفي كافة إدارات التعليم بالمملكة.
وتضمن القرار أن تتشكل إدارة الموارد البشرية من إدارة تطوير الموارد البشرية وإدارة عمليات الموارد البشرية وإدارة التواصل الداخلي مع ارتباطها بالوزير تنظيميًّا في حين ترتبط إدارات الموارد البشرية في إدارات التعليم بمديري التعليم.
وأكد القرار، نقل جميع موظفي الإدارة العامة لشؤون الموظفين والشؤون الإدارية في التعليم العام وشؤون الموظفين بالتعليم العالي إلى الإدارة الجديدة بمسماها الجديد .

إقرأ المزيد