331 يتيمًا تحت مظلة “مبرة الإحسان” و” إخاء ” في الخبر

الخميس ٤ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:٤٩ مساءً
331 يتيمًا تحت مظلة “مبرة الإحسان” و” إخاء ” في الخبر
وقع فرع مبرة الإحسان الخيرية بالمنطقة الشرقية، أمس​، اتفاقية شراكة مع مؤسسة إخاء، لرعاية 331 يتيمًا ويتيمةً من أبناء المؤسسة.
وأكد الشيخ عادل المحيسن مدير مبرة الإحسان الخيرية أن الاتفاقية تهدف لرعاية أبناء إخاء الخيرية وتقديم الرعاية المادية والمعنوية لهم من خلال تبادل الخبرات بين الجهتين وتقديم برامج التوظيف والتدريب لهم.
وأشار إلى أنّ أبرز البرامج التي قدمتها المبرة للأيتام مؤخرًا كانت مشاركة 25 منهم بالبرنامج الرياضي المفتوح بالتعاون مع نادي القادسية، كما نظمت المبرة رحلات برية لـ 65 يتيمًا كما زاروا بلدية الخبر.
من جانبه أوضح الدكتور صلاح العثمان، مدير إخاء الشرقية، أن شراكات بر الشرقية متعددة ومتنوعة  بحيث يمكن لأيتام إخاء الاستفادة منها في توظيفهم وتدريبهم وتقديم الدعم لهم .
وأبرز : أن إخاء الشرقية تحرص من خلال هذه الشراكات على تنفيذ أهدافها لتحويل أيتامها من الرعوية للتنموية عبر تمكينهم وتوظيفهم من خلال برامج التدريب والتأهيل مشيرًا إلى أن إخاء لديها 30 وحدة سكنية سعيًا لتأهيل أبنائها ودمجهم بالمجتمع من خلال الانتقال بهم من دور الرعاية المجتمعية إلى المجتمع الخارجي.
وأشار إلى أن المؤسسة تتسلم المستفيدين من دور الرعاية في سن 18 سنة لترعاهم حتى وصولهم لـ سن 30 عامًا، مؤكدًا أن رعاية إخاء لهم لا تنقطع بالوصول لهذا السن بل هناك برنامج للمشمولات، فوق سن ال30 عامًا ويحتجن للرعاية كالأرامل والمطلقات ومن في حكمهن.
وأشار إلى أنّ هناك 400 موظف وموظفة بإخاء يعملون في 10 فروع بالمملكة لتحقيق أهداف المؤسسة في مجال رعاية الأيتام.