الكلاب الضالة تتربص بأهالي أحد المسارحة والبلدية تتحرّك لتسميمها

الجمعة ١٦ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٧ مساءً
الكلاب الضالة تتربص بأهالي أحد المسارحة والبلدية تتحرّك لتسميمها

شكا أهالي محافظة أحد المسارحة بجازان، من انتشار الكلاب الضالة في المحافظة وبعض القرى المجاورة، حتى باتت تشكل خطرًا على المواطنين، لا سيّما الأطفال، ساعة ذهابهم إلى الملاعب أو الأسواق، كما أنّها تعترض طريقهم عند الذهاب إلى صلاة الفجر، إذ تتجمع على شكل جماعات كبيرة ترهب المارة.

وأكّدت بلدية أحد المسارحة، أنها تلقت بلاغات من أهالي المحافظة، يستنجدون من انتشار الكلاب الضالة، وتجاوبت البلدية معهم، عبر إجراءات للقضاء على الكلاب والحيوانات الضالة، حيث خصصت فرقًا ميدانية لذلك، وتمكّنت من القضاء على عدد من الكلاب الضالة في المحافظة، بالسمّ المخصص لقتل الكلاب؛ مشيرة إلى تواصل حملتها في القضاء على الكلاب في أرجاء المحافظة والقرى والتجمعات السكانية التابعة للبلدية.

وكشف مدير صحة البيئة بالبلدية الدكتور بدر العبدلي، أنَّ رئيس البلدية المهندس سلمان الفيفي، وجه بمباشرة البلاغ على الفور.

وأضاف العبدلي أنه “لم يتم تسجيل أي حالات وفاة أو إصابة في الفترة الماضية بالمسارحة ولله الحمد”، مشيرًا إلى أنَّ “العمل مستمر للتعامل مع أي بلاغ في هذا الشأن على مدار الساعة، كما يتابع بشكل مباشر المواقع المستهدفة مدير إدارة الخدمات محمد عطية فقيهي”.

يُذكر أنَّ جهود البلدية في القضاء على الكلاب متواصلة طوال العام، والمختصون في القسم الصحي يستقبلون بلاغات المواطنين بشكل مستمر؛ إذ إن هذه الحملة ليست الأولى من نوعها، فقد سبقتها حملات للقضاء على الكلاب الضالة بشكل دوري ومستمر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد

    اتقوا الله فى البهاءم المعجمة ولعن رسول الله من اتخذ ذى الروح غرض والله رفيق يحب الرفق وكتب الاحسان فى الامر كله ويعطى عليه ما لا يعطى على غيره وفى كل كبد رطبة اجر وصدقة وما بالكم وبال الكلاب فهى امة من الأمم كما بالاحاديث الشريفة

  • شامية الحملي

    لفت نظري بالصور الطرق الهرمه الطرق بمحافظة احد المسارحة من الداخل في الحواري معدومة البلدية للاسف غالب اهتمامها الحزام والدوارات فقط ونست الأهم الطرق الداخليه التي تربط بين احياء المحافظة منتهيه ويجب إعادة سفلتتها ‘ أرجو نشر التعليق ?

  • ابو خالد

    ماقصروا بس ليتهم كملوا جميلهم وخلصونا من الكلاب الضاله اللي قتلوها.. تعفنها يكاد يقتلنا بحي الواسط