رئيس جنوب أفريقيا: المملكة بقيادة خادم الحرمين تحظى بدور رائد إقليميًا ودوليًا

الجمعة ٣٠ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٢:٠٤ مساءً
رئيس جنوب أفريقيا: المملكة بقيادة خادم الحرمين تحظى بدور رائد إقليميًا ودوليًا

استقبل فخامة رئيس جمهورية جنوب أفريقيا السيد جاكوب زوما، في القصر الرئاسي في بريتوريا، أمس الخميس، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الذي يقوم بزيارة رسمية لجمهورية جنوب أفريقيا، بناء على دعوة من معالي وزيرة السياحة في جنوب أفريقيا السيدة توكوزيلي إكاسا.

وفي بداية الاستقبال رحب فخامة رئيس جنوب أفريقيا بسمو الأمير سلطان بن سلمان، وطلب نقل خالص تحياته وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله -.

وأشاد بالتطور الكبير الذي تشهده المملكة، وبالدور الكبير الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين على المستويين الإقليمي والدولي، وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون مع المملكة، التي تحظى بمكانة عالمية بارزة، من خلال ثقلها الديني والسياسي، ودورها الاقتصادي المهم، وما تتمتع به من مكانة تاريخية وإرث حضاري.

من جانبه، نقل الأمير سلطان بن سلمان تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين، لفخامة رئيس جنوب أفريقيا، وتمنياته – أيده الله – لقيادة جنوب أفريقيا وشعبها الصديق بدوام الاستقرار والتطور والرخاء.

وأعرب سموه عن اعتزازه بهذه الزيارة، منوهاً بما تتمتع به جنوب أفريقيا من مكانة سياسية واقتصادية في القارة السمراء، إضافة إلى ما تزخر به من تطور سياحي ومواقع تراثية أدرج العديد منها في قائمة التراث العالمي.

وجرى خلال اللقاء استعرض آفاق التعاون بين المملكة وجنوب أفريقيا، وسبل تطوير في المجالات كافة، بحضور وزيرة السياحة في جنوب أفريقيا السيدة توكوزيلي إكاسا، وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جنوب أفريقيا الأستاذ غرم بن سعيد الملحان.