الأسهم الأمريكية تُغلق على تباين
تزايد حركة الملاحة في مضيق هرمز
المدينة المنورة ثالث أكبر مناطق السعودية إنتاجًا للتمور بـ344 ألف طن سنويًا
آلية التعويض عن العمل الإضافي وحقوق الموظف
فيصل بن فرحان يستعرض العلاقات الثنائية مع وزير خارجية سوريا
فوائد المشي بعد الأكل في خفض ارتفاع السكر
اليوم العالمي للإبل.. نحو 70 ألف رأس في الشمالية تدعم التنمية المستدامة
ترامب: إيران ستوافق على تفتيش نووي
3 قتلى في إطلاق نار بكندا
مصرع 21 شخصًا في هجوم مسلح وسط نيجيريا
يفضل الكثير من الأشخاص تناول اللحوم الحمراء بكميات كبيرة، ويترتب على ذلك التعرض لبعض الأضرار والمشاكل الصحية.
أضرار تناول اللحوم الحمراء:
وذكر تقرير نشره الموقع الأميركي “medicaldaily” أضرار الإفراط في تعيين اللحوم الحمراء على الصحة وتتضمن الآتي:
1. تزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، حيث تشير دراسة بجامعة كاليفورنيا أن تراكم الحديد الناتج عن سوء الهضم يمكن أن يساهم في زيادة الإصابة بالزهايمر، وجد الباحثون أن الحديد يتراكم في 31 شخصًا من مرضى الزهايمر.

2. اللحوم الحمراء يمكن أن تؤدي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فقد أثبتت الدراسات أن تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء تؤثر على صحة القلب؛ لأنها تحتوي على الكولسترول والدهون المشبعة التي تتراكم في الشرايين، ومن الممكن أن تسبب الإصابة بأزمة قلبية.

3. استهلاك اللحوم بكميات كبيرة يؤدي لارتفاع خطر الإصابة بسرطان القولون، أظهرت نتائج دراسة أميركية شملت 148.610 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 50 و74 عامًا أن الاستهلاك المرتفع من اللحوم الحمراء يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

4. استهلاك اللحوم تزيد من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وجد أن ثلاثة حصص كل أسبوع يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني بنسبة 50%.
