بعد أسبوع من إطلاق أوريو.. جوجل تطور نظام تشغيلها الجديد أندرويد

الجمعة ١ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:١١ مساءً
بعد أسبوع من إطلاق أوريو.. جوجل تطور نظام تشغيلها الجديد أندرويد

بعد مرور ما يقرب من 5 أشهر منذ أن طرحت جوجل نظام تشغيل أندرويد 8.0 “O” لأول مرة، وما يقرب من أسبوع على الإطلاق الرسمي للمستخدمين، قررت الشركة الأمريكية بدء العمل على تطوير النسخة الرئيسية القادمة من نظام تشغيل اندرويد الخاص بها والتي ستحمل رقم 9.0 اسم رسم رمزي P، ومن المعروف أن الشركة ستكشف في البداية عن أول حرف فقط من الاسم الذي ستحمله نسخ الاندرويد المقبلة.

نسخة أندرويد المقبلة:

ذكر موقع xda-developers أنه تم رصد بدء جوجل لتطوير نسخة أندرويد 9.0، من خلال فتح علامة جديدة في مشروع مفتوح المصدر خاص بالأندرويد يسمى “master-p” الذي يشير إلى أن الشركة بدأت العمل على أندرويد 9.0 الذي من المقرر أن يتم طرحه العالم المقبل.

ويشير الموقع إلى أن جوجل تختبر الآن أندرويد P، لأن في التغييرات التي أجريت على الملف version_defaults.mk، مكنت المطورين من رؤية اسم رمز النظام الأساسي الجديد والإصدار.

تحديث اندرويد O:

الجدير بالذكر، أن شركة جوجل بدأت طرح تحديث أندرويد O الجديد لمستخدمي بعض الهواتف الذكية، ومن المقرر أن يصل إلى عدد أكبر من الأجهزة خلال الفترة المقبلة، ويحمل تحديث أندرويد O الجديد العديد من المزايا الهامة التي تساعد المستخدم في التعامل أفضل مع هاتفه الأندرويد ويوفر المزيد من الإمكانيات.