دراسة تفسر لماذا تعشق السيدات واتساب ويفضل الرجال المكالمات الصوتية

الإثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٥:٥٩ مساءً
دراسة تفسر لماذا تعشق السيدات واتساب ويفضل الرجال المكالمات الصوتية

كشفت أبحاث اجتماعية حديثة، عن الاختلاف بين الطرق المفضلة التي يرجحها كل من الرجل والمرأة في التواصل مع الآخرين، حيث يميل الذكور إلى استخدام الهاتف لإجراء مكالمات صوتية، بينما تفضل السيدات الاعتماد على تطبيق الدردشة الأشهر “واتساب”.
وأكدت دراسة أجريت في الأيرلندي، وتم إبرازها على موقع “الإندبندنت”، أن ما يقرب من نصف الرجال الذين اشتركوا في الدراسة يفضلون استخدام المكالمات الصوتية بدل من استخدام التطبيقات بشكل رئيسي.
ورجحت الدراسة التي اعتمدت على تحليل الأسباب النفسية لتفضيل كل من الجنسين طرق مختلفة للتواصل مع الآخرين، أن استخدام الرجال للمكالمات الصوتية، تشير إلى مدى الثقة التي يتمتعون بها على كافة المستويات، حيث يرون أن المكالمات والاتصال الصوتي المباشر هو الطريقة الأنسب للتعبير عن أفكارهم أو مشاعرهم على حد سواء.
أما السيدات، فترى الدراسة أن تفضيل الجنس الناعم لتطبيق الدردشة، وبصورة خاصة واتساب، يعود إلى رغبتهم في تكوين الصورة التي يرغبن في تصديرها للآخرين، متفادين أي وسيلة قد تكشف حقيقة تلك الصورة، والتي في معظم الأحيان قد تكون قريبة الشبه من الصورة المثلى في مخيلة السيدات.
وأشارت الدراسة إلى أن واتساب حل بديلًا للعديد من وسائل التواصل التي تعتمد على الرسائل النصية، وعلى رأسها تلك التي كانت تُستخدم في الهواتف النقالة بشكل عام على مدار السنوات العشرين الأخيرة.