موقع علي بابا.. صفقات بالمليارات في دقائق

السبت ١١ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٩ مساءً
موقع علي بابا.. صفقات بالمليارات في دقائق

نجح موقع علي بابا الصيني للتجارة الإلكترونية في تحقق مبيعات تخطّت 8.5 مليار دولار، خلال أول ساعة تسوّق، فيما يعرف بـ”يوم العزاب”، مسجلًا رقمًا قياسيًّا جديدًا.

وأوضحت وكالة “بلومبيرغ”، اليوم السبت، أن موقع علي بابا في مجال التسوّق عبر الإنترنت حقّق مبيعات بمليار دولار في أول دقيقتين.

وأضافت الوكالة أن المتسوّقين من 192 دولة “هجموا” على متجر موقع علي بابا الإلكتروني، لاستغلال العروض الكبيرة التي يقدمها المتجر في هذا اليوم.

وقالت “بلومبيرغ”: إن عدد الصفقات في الثانية الواحدة على موقع علي بابا بلغ 256 ألف صفقة، متوقّعة أن ينتهي “يوم العزاب” بمبيعات قياسية تاريخية تصل إلى أكثر من 23 مليار دولار؛ إذ تم إنجاز أكثر من 90% من التعاملات عبر الهواتف المحمولة.

يذكر أن موقع علي بابا يُعد أكبر وأهم وأضخم موقع صيني للتجارة الإلكترونية، وهو متخصص في تداول المبيعات على شبكة الإنترنت، إذ يمكنه الوصول إلى جميع العملاء في أنحاء العالم في ثوانٍ معدودة.

وتحتفل الصين، يوم 11 نوفمبر من كل سنة، بما يُعرف بـ”يوم العزاب”، إذ يعتبره العزاب يومًا خاصًّا بهم للاسترخاء، وفرصة للعثور على الشريك المثالي ومن ثم تبادل الهدايا عبر موقع علي بابا.

إقرأ المزيد