هدف قاتل يحرم دياز من الإنجاز التاريخي

السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٥٦ مساءً
هدف قاتل يحرم دياز من الإنجاز التاريخي

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، نهائي دوري أبطال آسيا، بهدف دون رد، أمام مضيفه أوراوا الياباني، في العاصمة طوكيو.

وحمل هدف الفريق الياباني توقيع المحترف البرازيلي رافائيل دا سيلفا في الدقيقة 88 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب سايتاما 2002.

وغلب التعادلُ الإيجابي 1-1 على أحداث مباراة الهلال وأوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2017، على ملعب الدرة في العاصمة السعودية الرياض، قبل أن يفوز الفريق الياباني 1-0 في الإياب.

وبهذا يُتَوج الفريق الياباني بدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، حيث كانت الأولى عام 2007، قبل أن يحصد اللقب اليوم على حساب الهلال.

هدف رافائيل دا سيلفا، حرم رامون دياز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، من الفوز بلقب دوري أبطال آسيا كأول مدرب أرجنتيني في التاريخ يحصد اللقب القارّي.

ولولا خسارة الهلال اليوم لأصبح رامون دياز رابع مدرب يُحرز اللقب بنظامه الجديد من أميركا الجنوبية، بعد الثلاثي البرازيلي سيرجيو فارياس 2009، ولويس فيليبي سكولاري 2015، والأوروجواياني خورخي فوساتي 2011.

يُذكر أن رامون دياز حقق مع الهلال كأس خادم الحرمين الشريفين، والدوري السعودي للمحترفين، خلال الموسم المنصرم، قبل أن يخسر اليوم دوري أبطال آسيا.