وزير يمني يطالب بضغط دولي على الانقلابيين لوقف نهب المال العام

الثلاثاء ٢٨ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٥٥ مساءً
وزير يمني يطالب بضغط دولي على الانقلابيين لوقف نهب المال العام

دعا وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمندوب الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ، إلى ممارسة الضغط على الميليشيا الانقلابية لحماية المواطنين، ووقف أعمال النهب والسلب للمال العام وسياسة الإفقار والتجويع ووضع حد لمعاناة اليمنيين والأوضاع الإنسانية الصعبة المتردية التي خلفها الانقلاب.
وقال الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ، إن الميليشيا الانقلابية تقوم بعمليات النهب المنظم للمال العام وسياسة الإفقار والتجويع بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلاب.
وأضاف ” لقد بات جلياً للجميع أن الميليشيا الحوثية لا تملك أي مشروع سوى مضاعفة أرصدتها المالية رغم الوضع المعيشي السيئ للمواطنين، وأنها تمارس سياسة العقاب الجماعي على المواطنين الذين رفضوا الانخراط ضمن مشروعهم الآيديولوجي وتلبية دعواتهم وضغوطهم للمشاركة في جبهات القتال ضد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية”.
وحذّر وزير الإعلام اليمني من النتائج الكارثية للزيادة السعرية في المشتقات النفطية التي فرضتها ميليشيا الانقلاب على المواطنين في المناطق التي ما زالت خاضعة تحت سطوتها، مؤكداً أنه لا وجود لأي مبرر للزيادة على أسعار النفط ومشتقاته إلى أكثر من الضعف ، بدليل توفر المادة في جميع المحطات وخزانات شركة النفط في ميناء الحديدة والصليف وبكميات كبيرة.