قصة سعودي علق في مطار كنيدي بسبب حادث طائرة وكان أمامه خياران

الخميس ٣٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٣٦ مساءً
قصة سعودي علق في مطار كنيدي بسبب حادث طائرة وكان أمامه خياران

علق السعودي مهند الجهني، في فندق مطار جون كنيدي في نيويورك، بعدما اصطدمت طائرة مصر للطيران، التي كان يستقلها متجها إلى القاهرة، بأخرى على أرض المطار، قبيل الإقلاع، آملًا أن تدبر له القنصلية سفره على طائرة للناقل الوطني.
وبحسب “العربية”، قال الجهني “بدأت الطائرة تتحرك بنا من مطار جون كنيدي في نيويورك، متجهة إلى القاهرة، مساء الاثنين الماضي، وعندها ارتطمت بأخرى إنجليزية على أرض المطار، مما أعطب الطائرة، وأثار هلع الركاب وصراخهم، وبقينا نحو الساعة داخلها، وساعة أخرى في حافلة، ثم نقلونا إلى صالة ضيقة لا تتسع للركاب، وتم إبلاغنا بعدم إمكانية السفر هذا اليوم”.

وتابع الجهني: “وضعونا أمام خيارين، فندق قريب من المطار أو الذهاب والاتصال بنا لاحقًا، فاخترت الفندق لعدم وجود جوال أميركي لدي، واحتياجي للإنترنت للتواصل مع القنصلية السعودية، والتي كانت ترد آليًا على المكالمات. وبعد محاولات اتصال عدة مع القنصلية، أفادوني أنه سيتم عمل اللازم.
وأشار الجهني إلى أن زوجته مبتعثة في ولاية ميتشغان الأميركية، وهو يعمل بشركة بريطانية في تبوك، وأنه جاء ليلتقي بها في نيويورك لقضاء إجازة معا، يعود بعدها إلى تبوك، وهي إلى ميتشغان، وأنه ودعها في رحلتها الداخلية، لكنه لم يتمكن من العودة إلى تبوك، مما أصاب زوجته بالقلق.