هذه أصعب لحظة للمدرب رامون دياز مع الهلال

الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٨ مساءً
هذه أصعب لحظة للمدرب رامون دياز مع الهلال

قرر مجلس إدارة نادي الهلال بالأمس إقالة المدرب الأرجنتيني رامون دياز وذلك بعد خسارة الهلال من نادي استقلال طهران الإيراني بنتيجة هدف دون رد في دوري أبطال آسيا.

وفشل أبناء المدرب رامون دياز في حصد النقاط الثلاث؛ حيث نجح الهلال فقط في حصد نقطة واحدة من أصل 6 نقاط بعد انتهاء أول جولتين من مرحلة دور المجموعات بالبطولة الآسيوية.

ورغم تصدر الهلال لبطولة الدوري السعودي للمحترفين بفارق 4 نقاط عن النادي الأهلي، قرر مجلس إدارة الهلال إقالة المدرب رامون دياز بسبب النتائج غير المرضية التي حققها فريق العاصمة السعودية خلال الفترة الأخيرة.

وعُين رامون دياز مدربًا لنادي الهلال في أكتوبر من عام 2016 بديلًا للمدرب الأوروغواياني جوستافو ماتوساس.

ونجح رامون دياز في قيادة الهلال إلى تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي بجانب الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

ومع بداية موسم 2017 / 2018 الحالي لم تكن البداية مثالية للمدرب رامون دياز أو لنادي الهلال؛ حيث عانى الفريق من هبوط في الأداء الفني.

وتُعَدّ اللحظة الأصعب للمدرب رامون دياز مع نادي الهلال هي خسارة لقب دوري أبطال آسيا في العام الماضي لصالح نادي أوراوا الياباني بنتيجة هدفين لهدف في مجموع المباراتين.

وكان تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة أثار الجدل حول هوية المدرب القادم لنادي الهلال بعد رحيل رامون دياز، حيث وضع رابطًا من موقع ويكبيديا للمدرب الإسباني خواندي راموس ليثار الجدل حول قدومه من أجل تدريب الزعيم.

وسبق للمدرب رامون دياز أن درب المنتخب الباراغواياني وتواجد معهم في بطولتي كوبا أميركا عامي 2015 و 2016 ورحل بعد توديع منتخب الباراغواي لبطولة كوبا أميركا في العام قبل الماضي.

وخاض المدرب رامون دياز فترة تدريبية مع نادي ريفربليت الأرجنتيني قبل أن يتركه في عام 2014 لينتقل إلى تدريب منتخب الباراغواي.

إقرأ المزيد