بالصور والفيديو.. كيف استعد ملعب البصرة الدولي لاستقبال الأخضر؟

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١:٥٦ مساءً
بالصور والفيديو.. كيف استعد ملعب البصرة الدولي لاستقبال الأخضر؟

يستعد ملعب البصرة الدولي في مدينة البصرة العراقية لاستضافة الحديث الأبرز في الشهر الجاري وهو مباراة المنتخب العراقي مع شقيقه السعودي في إطار لقاء ودي سيجمع بين المنتخبين غدًا الأربعاء.

ومنذ أن ساهم المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، في رفع الحظر الدولي عن المباريات الدولية في العراق، وتم الاتفاق خلال الفترة الأخيرة على إقامة مباراة ودية بين السعودية والعراق احتفالًا بقرار الفيفا.

وسيذهب المنتخب السعودي للمرة الأولى لخوض مباراة دولية في العراق بعد قرار رفع الحظر مما جعل العراقيين يستعدون لهذه المباراة بشكل خاص.

وتحدث عبد الحسين عبطان، وزير الشباب والرياضة العراقي، خلال الفترة الماضية عن أنه توصل لاتفاق مع الدكتور عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل إقامة مباراة ودية بين الأخضر وأسود الرافدين.

وأكد عبطان أن مباراة السعودية والعراق الودية ستُقام على ملعب البصرة الدولي؛ ليليق بالحدث الكبير وهو استقبال الأخضر في أول مباراة دولية للعراق على أرضها بعد قرار الفيفا.

ويُعد ملعب البصرة الدولي واحدًا من أجمل الملاعب في جمهورية العراق، حيث تم تأسيسه في عام 2013 في مدينة البصرة بجانب أنه يستوعب 65 ألف متفرج لحضور المباريات.

ويتكون ملعب البصرة الدولي من عشب طبيعي ولا يعتمد على العشب الصناعي نظرًا لخطورته على أقدام اللاعبين.

وسيسعى المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لاستغلال مباراة العراق الاستغلال الأمثل من أجل الوقوف على أهم النقاط في البرنامج الإعدادي للمنتخب السعودي من أجل بطولة كأس العالم.

ودائمًا تتمتع مباريات السعودية والعراق بإثارة ومتابعة جماهيرية كبرى، خاصة أن المنتخبين تقابلا في نهائي كأس الأمم الآسيوية في عام 2007 في إندونيسيا وتُوج وقتها منتخب العراق بالبطولة.

وأعرب العديدُ من نجوم الكرة العراقية عن سعادتهم بقدوم المنتخب السعودي لخوض مباراة ودية مع أسود الرافدين بعد قرار رفع الحظر.

إقرأ المزيد