10 تنبيهات متقدمة من أمطار رعدية وغبار يعيق الرؤية حتى التاسعة ليلًا

الجمعة ٢٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٤:١٣ مساءً
10 تنبيهات متقدمة من أمطار رعدية وغبار يعيق الرؤية حتى التاسعة ليلًا

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم 10 تنبيهات متقدمة من حالة جوية غير مستقرة تشهد تدني مستوى الرؤية وهطول أمطار مسبوقة برياح مثيرة للأتربة.

انفردت منطقة عسير بثلاثة تنبيهات متقدمة الأول في خميس مشيط والثاني في بيشة حيث حذر النظام الآلي للإنذار المبكر من استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى الثامنة من مساء اليوم.
أما التنبيه الثالث فيشمل محايل في منطقة عسير أيضًا حيث توقعت الأرصاد استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى العاشرة من مساء اليوم .

وكان التنبيه الرابع والخامس من نصيب مكة المكرمة وتحديدًا نمرة والطائف حيث حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية تمتد حتى التاسعة مساء في نمرة وحتى العاشرة في الطائف.

أما محافظة المجمعة في منطقة الرياض فتشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى الساعة التاسعة مساء.

وفي الداودمي أيضًا بمنطقة الرياض نبهت الأرصاد من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل الرؤية إلى أقل من (2) كلم حتى التاسعة مساء.

والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى الساعة التاسعة مساء في منطقة الباحة وتحديدًا في بلجرشي والأجزاء المجاورة، كما ستشهد عنيزة في منطقة القصيم، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى التاسعة مساء.

وفي عرعر بالمنطقة الشمالية من المتوقع أن يحدث نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تتسبب في شبه انعدام الرؤية الأفقية حتى التاسعة مساء.