محلل طقس: الحالة الجوية تصل ذروتها بعد 48 ساعة

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٥ مساءً
محلل طقس: الحالة الجوية تصل ذروتها بعد 48 ساعة

توقع محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية زياد الجهني أن الحالة الجوية التي تشهدها مناطق واسعة من المملكة هذه الأيام ستصل ذروتها خلال 48 ساعة.

وقال الجهني في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر إن المنخفض الجوي لا يزال حتى الآن شمال مصر ومع ذلك ظهرت البرديات بشكل واسع شرق المرتفعات وفِي طريقها لجنوب القصيم وغرب منطقة الرياض والذروة خلال 48 ساعة خاصة عندما يتمركز الهواء البارد شمال البحر الأحمر.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت استمرار تأثر معظم مناطق المملكة بالحالة المطرية الربيعية، حيث يتوقع أن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة وتصحب بزخات من البرد، على مرتفعات مناطق نجران، وجازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والأجزاء الشرقية منها، تمتد لتشمل مناطق حائل، والقصيم، والرياض، والشرقية، كذلك على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية.

ويُتوقع أن تسبق الحالة المطرية بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، وحائل، والقصيم، والرياض، والشرقية، وقد تؤدي إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق يومي الأربعاء والخميس.

كما توقعت الأرصاد هطول أمطار رعدية على الأجزاء الساحلية لمنطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة من مساء يوم الأربعاء وحتى صباح يوم الخميس.

ودعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الجميع إلى توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، ومتابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.