بالفيديو.. موجة غبار تحيل نهار الرياض ليلاً .. لا تبرحوا منازلكم

الخميس ٢٦ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:١٤ مساءً
بالفيديو.. موجة غبار تحيل نهار الرياض ليلاً .. لا تبرحوا منازلكم

تعرضت مدينة الرياض، قبل قليل، إلى موجة كثيفة من الغبار انعدمت معها الرؤية الأفقية.

وتبادل المغردون مقاطع الفيديو والصور التي تُظهر موجة الغبار الكثيف، وقد حولت نهار الرياض إلى ليل، حيث تدنى مستوى الرؤية الأفقية وزادت الرياح من سرعتها.

دعا مركز طقس العرب سكان وأهل الرياض إلى عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى وإحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع تسرب الغبار إلى الداخل.

ونشر مركز طقس العرب عبر حسابه على “تويتر” مقطع فيديو يُظهر موجة الغبار الكثيف التي تعرضت لها الرياض اليوم وكتب عليها معلقًا: يا أهل الرياض لا تبرحوا منازلكم وأغلقوا الأبواب والنوافذ الوضع سيئ.. انتبهوا يا مرضى الصدر واحفظوا أطفالكم والله الحافظ.

وكان النظام الآلي للإنذار المبكر قد حذر من استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة قد تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة الرياض حتى الساعة العاشرة من صباح الغد.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تحذير لها: إن هذه الحالة سوف تشمل الأرطاوية التي ستشهد استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة بزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى العاشرة من صباح الغد.

من جانبها دعت القوات الخاصة لأمن الطرق مستخدمي الطرق في الرياض إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر لوجود غبار كثيف يحد من مدى الرؤية الأفقية.

وطالب مغردون بأن يتم تخصيص إذاعة لبث بيانات حالة الطقس بشكل عاجل في المدن الكبرى لتفادي الأضرار الناتجة عن تقلب الطقس المفاجئ.

ونصح خبراء الطقس أهالي الرياض بعدم النزول إلى الشوارع إلا للضرورة القصوى.