8 قرارات هامة من اتحاد الكرة تجاه الأندية والأجانب

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٦:٥٧ صباحاً
8 قرارات هامة من اتحاد الكرة تجاه الأندية والأجانب

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم 8 قرارات بخصوص الأندية وتسجيل اللاعبين لدى أندية المملكة خلال الفترة المقبلة.

وذكر برنامج أكشن يادوري المذاع على قناة MBC ACTION أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أصدر قرارات على النحو التالي:

أولاً.. تخفيض عدد اللاعبين المسجلين في قائمة الفريق الأول لكرة القدم من 33 لاعبًا إلى 28 لاعبًا اعتبارًا من الموسم المقبل حيث يحق للنادي تسجيل 5 لاعبين سعوديين على الأقل تحت سن 23 عام.

يعامل لاعبو المواليد معاملة اللاعب السعودي على أن يكونوا لاعبين إثنين بحد أقصى.

ثانيًا.. اعتماد تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات كشرط للتعاقدات مع اللاعبين الأجانب والمستقطبين بحيث لايتجاوز مركز التصنيف لمنتخب اللاعب المركز ال100 عند إتمام عملية التعاقد حيث سيبدأ تطبيق القرار في موسم 2019-2020.

ثالثًا.. دراسة تأسيس شركة متخصصة لتطوير حكام كرة القدم في السعودية لتحقيق عدد من الأهداف مثل رفع أجور ومكافأت الحكام وإعداد برامج تأهيلية لقدراتهم وإجراء تقييم سنوي لأداء الحكام وفق المعايير الدولية.

رابعًا.. إلزام الأندية بأن تراعي في ميزانياتها السنوية ألا يزيد إجمالي مصروفاتها إجمالي دخلها، مع شرط ألأ يتجاوز البند المقرر لأجور المدربين واللاعبين وانتقالاتهم 70% من إجمالي دخل فريق كرة القدم على أن تُصرف ال30% المتبقية على الجوانب التطويرية والإدارية ويُنفذ القرار في موسم 2019-2020.

خامسًا.. اعتماد تطبيق نظام ال80% للفريق المستضيف و 20% للفريق الضيف للحضور الجماهيري في كافة البطولات ماعدا المباراة النهائية لكأس الملك ومباراة كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر اعتبارًا من الموسم المقبل.

سادسًا.. تطبيق اشتراطات الأجهزة العاملة في الفريق الأول لكرة القدم اعتبارًا من الموسم المقبل وذلك وفق الأتي: أن يكون المدير الفني حاصلًا على رخصة التدريب برو أو ما يعادلها، أ، يكون أحد مساعدي المدير الفني سعودي الجنسية وحاصل على رخصة التدريب A .

بالنسبة للأجهزة الطبية أن يكون تأهيل أعضاء الجهاز الطبي وفق معايير رابطة دوري المحترفين السعودي مع الالتزام أن يتضمن الجهاز الطبي كادرًا سعوديًا واحدًا.

سابعًا.. اعتماد تطبيق شروط الحصول على الرخصة المحلية للأندية المشاركة في الدوري السعودي اعتبارًا من موسم 2019-2020.

ثامنًا.. اعتماد الآلية المتفق عليها بين رابطة الدوري السعودي والاتحاد السعودي للإعلام الرياضي لإصدار البطاقات والتعليمات الخاصة بمنسوبي وسائل الإعلام المخول لهم تغطية الدوري السعودي للمحترفين اعتبارًا من موسم 2018-2019.