معوقات أمام بيتزي في معسكر ماربيا

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٢ مساءً
معوقات أمام بيتزي في معسكر ماربيا

بدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم معسكره في مدينة ماربيا الإسبانية قبل بضعة أيام، وذلك في إطار المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي؛ استعدادًا لمشاركة الأخضر في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، شهر يونيو المقبل.

وسيواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره الجزائري، في التاسع من مايو المقبل، في أولى مبارياته الودية بمعكسر ماربيا، قبل أن يلعب مع اليونان، في الخامس عشر من الشهر ذاته.

ويأمل الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تحقيق أقصى استفادة ممكنة من معسكر ماربيا، خاصة أن بطولة كأس العالم اقتربت من الانطلاق ويسعى لتجهيز اللاعبين بأفضل شكل ممكن.

ويواجه بيتزي العديد من المعوقات في معسكر الأخضر في ماربيا، أبرزها غياب العديد من لاعبي المنتخب السعودي المميزين سواء المحترفين في الدوري الإسباني أو نجوم النادي الأهلي الذي يستعد لمواجهتي دور الـ16 في بطولة دوري أبطال آسيا 2018.

ورفضت أندية ليفانتي، فياريال وليغانيس السماح لثلاثي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، فهد المولد، سالم الدوسري ويحيى الشهري، بالانضمام إلى معسكر الأخضر في ماربيا، خاصة أن هذا المعسكر خارج أيام الفيفا الدولية.

ووافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على السماح لرباعي النادي الأهلي محمد العويس، معتز هوساوي، حسين المقهوي، ومهند عسيري، بالمشاركة في مباراتي السد القطري، وذلك بالتنسيق مع إدارة المنتخب السعودي الأول، لدعم الراقي في البطولة القارية.

وسيكون بيتزي مطالبًا بإيجاد بدائل للاعبين والظهور بشكل جيد في المباراتين الوديتين بمعسكر ماربيا، خاصة أن الجماهير تُمني النفس بالإعداد المميز والتألق في كأس العالم المقبل.

ويسعى بيتزي لتحديد قائمة اللاعبين المشاركين في المونديال، والعمل على اللياقة البدنية والجوانب الفنية في معسكر ماربيا، بالإضافة إلى تطبيق أفكاره مع اللاعبين.