واتساب ينهي مشكلة الإشعارات المزعجة بهذه الخاصية

الإثنين ٧ مايو ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٠ مساءً
واتساب ينهي مشكلة الإشعارات المزعجة بهذه الخاصية

يعمل تطبيق التراسل الفوري الأشهر عالميًا، واتساب، على تطوير خدماته لتكون أكثر جذبًا للمستخدمين خلال الفترة المقبلة، ومن ثم إضافة مميزات جديدة لمعالجة بعض المشكلات الأزلية للخدمة.
وأجرى موقع ويب إنفو العالمي تجارب جديدة على خاصة أنشأها واتساب في الآونة الأخيرة، والتي توفر الحل الأمثل والنهائي لواحدة من أكثر المشكلات إزعاجًا للمستخدمين.
وتهدف الخاصية الجديدة للتحكم في سيل الإشعارات التي تنتاب الهاتف بواسطة مجموعات الدردشة، حيث منح التطبيق ميزة الإرسال فقط لمديري المجموعة أو الأشخاص الذين يتم اختيارهم بواسطتهم، وهو الأمر الذي يضمن أقل عدد ممكن من الإشعارات.
وبموجب هذه الخاصية سيكون بوسع المشاركين الآخرين في المجموعة أن يستمعوا فقط للرسائل وعدم المشاركة فيها، وهو الأمر الذي من شأنه أن ينهي معاناة المستخدمين مع تلك المشكلة المزعجة.
ويسعى تطبيق التراسل الفوري الأشهر عالميًا للاستمرار في تطوير خدماته خلال الفترة المقبلة، عن طريق وضع بعض المميزات الجديدة لمستخدميه، مما يسهل مهامهم في التعامل معه على النحو الأمثل، حيث يتضمن التحديث الجديد لواتساب الخاص بمنصات تشغيل الهواتف الذكية أندرويد، علاجا جذريا لمشكلة لطالما كانت مزعجة لمستخدمي التطبيق الشهير عالميًا.
وطور واتساب خدماته بحيث تسمح لمستخدميها بتسجيل أصواتهم والاحتفاظ برسائلهم الصوتية، حتى في حالات نفاد الشحن المخزن بالبطارية، أو حدوث أي خلل أثناء تسجيل الرسائل الصوتية، وهو الأمر الذي كان بمثابة مشكلة واضحة للعديد من المستخدمين على مستوى العالم.
وفي سياق التطوير، يعتزم واتساب أيضًا تقديم ميزة جديدة في خدمته المطروحة للمستخدمين على المستوى العالمي خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث يعتزم إضافة إمكانية إجراء مكالمات الفيديو.
وتأتي تلك التقنية الجديدة كامتداد طبيعي لخاصية عمل الفيديو المرئي والتي تم الكشف عنها منذ سنوات عديدة، وهي في النهاية تعد محاولة من واتساب للتساوي مع العديد من التطبيقات العالمية الأخرى، والتي بالفعل قدمت هذه الخاصية منذ سنوات طويلة، مثل WeChat وفيسبوك ماسنجر وغيرها.