طقس عنيف الجمعة والسبت.. لازِم منزلك وأجِّل مناسباتك الخارجية
خاصة في النصف الشمالي من المملكة

طقس عنيف الجمعة والسبت.. لازِم منزلك وأجِّل مناسباتك الخارجية

الساعة 12:49 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
طقس عنيف الجمعة والسبت.. لازِم منزلك وأجِّل مناسباتك الخارجية
المواطن- عبدالرحمن دياب

توقع أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، عبدالله المسند أن يتسلل مركز المنخفض الجوي المتوسطي الحركي العميق لأجواء المملكة الشمالية الشرقية مساء الجمعة.

وأضاف المسند في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “ستكون الرياح متقلبة وعنيفة ومثيرة للغبار.. من لديه مناسبة خارجية الجمعة أو السبت يجعلها داخلية، أو يؤجلها أفضل خاصة في النصف الشمالي من المملكة”.

ولفت أستاذ المناخ إلى أن طبيعة الرياح النشطة والمتوقعة في يومي الجمعة والسبت، والمتوقع أن تثير الغبار على نطاق واسع، ليست نادرة أو جديدة فقد سبق أن ضربت المنطقة.

ونصح: “عدِّلوا الكارفانات، والرشاشات المحورية يومي الجمعة والسبت؛ وليكن اتجاهها شرق غرب؛ تفاديًا لاعتراضها للرياح النشطة، ومن ثم انقلابها (هذا بوجه عام وإن كانت الرياح متقلبة في بعض الأماكن كالشمال الشرقي)”.


ذات صلة :
  • كاتب تركي: يجب على أوروبا التكاتف لردع أردوغان
  • خالد الفيصل يستعرض جهود حماية البيئة والحياة الفطرية مع العميد الحربي
  • هدف لـ مستفيدي حافز: احذروا التعامل مع الأشخاص غير المصرح لهم
  • مدة غياب المعيوف تُفسد فرحة الهلال بالتتويج
  • ‎تعليق واحد

    1. ابو عبد الرحمن

      الريح ؛ لأنها آية من آيات الله تعالى كما قال سبحانه و تعالى في سورة الروم في الآية 46 : “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ يُرْسِلَ الرِّيَاحَ مُبَشِّرَات”. ولكن أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن نسأل الله تعالى خيرها، ونعوذ بالله تعالى من شرها. “اللهم إني اسألك خيرها، وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.”

    ‎التليقات مغلقة‫.‬



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :