بالصور.. تدشين أيقونة المنتخب السعودي باللغتين العربية والروسية

الجمعة ١٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٠ صباحاً
بالصور.. تدشين أيقونة المنتخب السعودي باللغتين العربية والروسية

دشن رئيس وكالة الأنباء السعودية “واس”، عبدالله بن فهد الحسين، ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، رئيس فريق الإعداد للمشاركة في كأس العالم 2018، نواف التمياط، “أيقونة واس” المخصّصة لنقل أخبار الأخضر في المونديال باللغتين العربية والروسية.

وسيتم نقل أخبار المنتخب السعودي الأول في نهائيات كأس العالم 2018، مصحوبة بصور فوتوغرافية ومعلومات عن تاريخ الرياضة في المملكة والأخضر خاصة، ورؤية 2030، مع عرض لتصاميم فنية نوعية عن هذه المواد الإخبارية.

وحضر حفل تدشين أيقونة المنتخب السعودي كل من مدير عام إدارة التحرير علي بن هجاد الزهراني، مدير الاتصال الإعلامي للمنتخب السعودي في كأس العالم 2018 الدكتور شاكر الذيابي، مدير الشبكات وأمن المعلومات الأستاذ طلال الصويلح، ومنسوبي القسم الرياضي في “واس”.

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، صورًا لتدشين أيقونة المنتخب السعودي باللغتين العربية والروسية، مؤكدًا أن “أيقونة واس” ستقوم بنقل أخبار الأخضر المونديالي.

وأعرب عبدالله الحسين، عن ترحيبه بانطلاق هذا المشروع الإعلامي الرياضي لإبراز مشاركة الأخضر في هذه المناسبة الدولية، وتعريف العالم بما تتمتع به المملكة من تطور مذهل في مختلف المجالات، وذلك في إطار الخطوات التطويرية التي تتبناها وكالة الأنباء السعودية بدعم من وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة “واس” عواد بن صالح العواد.

وأشاد بجهود رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ الرامية إلى تنمية القطاع الرياضي في المملكة، لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي لا يألو جهدًا في سبيل رفعة المواطن في مختلف الميادين ومنها ميدان الرياضة.

وتابع: “الرياضة السعودية حققت قفزات نوعية في مختلف الرياضات ولله الحمد لا سيما بعد إطلاق رؤية المملكة 2030 التي تضمنت فكرًا تطويريًا شموليًا قدمه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، مبينًا أن الرؤية شكلت تحولًا إيجابيًا أسهم في الرقي بمستوى الرياضة السعودية سواء على الصعيد الداخلي للأندية أو على صعيد المنتخبات أو تنظيم الرياضات العالمية في المملكة”.

وأضاف خلال التصريحات التي نقلتها “واس”: “وصول المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا خطوة متميزة في مشوار المنتخب الذي سيشرفنا بعون الله في هذا المحفل العالمي الذي يعد الوصول إلى نهائياته حلمًا يراود كل البلدان وذلك منذ أن أقيمت أول بطولة لكأس العالم قبل 88 عامًا”.

واستكمل تصريحاته قائلًا: “واس” ستنقل مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2018 بشكل مختلف، من خلال عرض إخباري أكثر عمقًا عبر قوالب: الخبر، والتقرير، والقصة الخبرية باللغتين العربية والروسية، علاوة على إبراز مكانة المملكة وما تتمتع به من إنجازات في مختلف الميادين، ونقلها إلى المتلقي الروسي بلغته الأم، وتعريف المتلقي بإنجازات المملكة الرياضية، بجانب متابعة مشاركة المنتخب في كأس العالم أولاً بأول”.

ومن جانبه، أعرب نواف التمياط عن شكره وتقديره لرئيس “واس” عبدالله الحسين، على تبنيه فكرة تغطية أخبار المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا باللغتين العربية والروسية من خلال أيقونة متخصصة تركز على تقديم تغطية إخبارية نوعية عن مشاركة المنتخب واستثمارها في إبراز مكانة المملكة على مختلف الأصعدة.

وواصل تصريحاته قائلًا: “بحيث تكون تلك الأيقونة نافذة إعلامية حضارية يطل من خلالها الأصدقاء في روسيا على المملكة وتاريخها، وثقافتها، وتطورها في مختلف المجالات لا سيما في المجال الرياضي”.

وأضاف: “واس تعد شريكًا إعلاميًا أساسيًا في تغطية أخبار المنتخب السعودي في كل البطولات والنشاطات التي يقوم بها سواءً داخل المملكة أو خارجها بوصفها الصوت الإعلامي الرسمي والموثوق، متمنيًا كل التوفيق للقائمين على هذا العمل الوطني، وأن تكلل الجهود الإعلامية المشتركة ما بين واس والاتحاد السعودي لكرة القدم بالنجاح بإذن الله”.

وفي الختام، سلم عبدالله الحسين، نواف التمياط درع “واس” التذكارية، ونسخًا مطبوعة من رؤية المملكة 2030 باللغة الروسية ترجمها فريق “واس”، ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.