بالصور.. 4 أركان صحية مميزة في غذاؤك ودواؤك في رمضان

السبت ١٩ مايو ٢٠١٨ الساعة ٣:٤٧ صباحاً
بالصور.. 4 أركان صحية مميزة في غذاؤك ودواؤك في رمضان

أقامت الخدمات الطبية المساعدة بصحة الرياض، متمثلة في إدارة التغذية وإدارة الرعاية الصيدلية، أمس الجمعة 2 رمضان، فعالية “غذاؤك ودواؤك في رمضان”.

وافتتح الفعالية أخصائي أول تغذية عامر الشمراني نيابة عن مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للخدمات الطبية المساعدة، ومعه أخصائي التغذية العلاجية مقبل العتيبي إدارة التغذية صحة الرياض، ووليد الحكير مدير تالا مول بالرياض.

واشتملت الفعاليات على عدة أركان.

الركن الأول خاص بالغذاء الصحي في رمضان من حيث مكونات وجبتي الإفطار والسحور ونسبة السعرات الحرارية في الأطعمة والمشروبات الرمضانية.

أما الركن الثاني فخاص بتصحيح العادات والمفاهيم الغذائية الخاطئة في رمضان على سبيل المثال شرب كميات كبيرة من الماء وقت السحور للتغلب على العطش أثناء النهار، والصحيح هو شرب الماء على دفعات من 8- 10 أكواب.

وبالنسبة إلى الركن الثالث فخاص بأوقات تناول الأدوية في رمضان خاصة أدوية السكر والضغط كذلك المضادات الحيوية وأدوية القلب وأدوية الصرع.

والركن الرابع خاص بنمط الحياة الصحي في رمضان من عادات النوم والنشاط البدني وكيفية الاستفادة من الشهر الفضيل للإقلاع عن بعض العادات الخاطئة.

وشارك في إحياء هذه الفعاليات استشاري التغذية دكتور عادل بدر، والصيدلانية أماني النصار، والصيدلانية دلال الدوسري.

وشهدت الفعاليات إقبالًا كبيرًا من رواد المول، وتم توزيع عدد من المطويات والبروشورات والهدايا خلال الفعاليات التي استمرت من التاسعة مساء وحتى الواحدة صباحًا.