بالصور.. فيصل بن سلمان يكرم 144 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم بالمنطقة

الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٥١ صباحاً
بالصور.. فيصل بن سلمان يكرم 144 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم بالمنطقة

كرم الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة المدينة المنورة، في رحاب المسجد النبوي الشريف مساء الاثنين 5/ 9/ 1439هـ، 144 حافظًا للقرآن الكريم من طلاب الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة.

ودشن فيصل بن سلمان خلال الحفل برنامج “كرام”، الذي يعمل على إدارة حلقات القرآن الكريم، وتنظيم العمل التعليمي بين الحلقات، وإعداد الخطط لحفظ القرآن الكريم، ويقوم بربط أولياء الأمور بنتائج وإحصائيات ومراحل حفظ أبنائهم.

وهنأ أمير منطقة المدينة المنورة الطلاب المكرمين على حفظ القرآن الكريم، لافتًا إلى عظم المسؤولية الملقاة عليهم كقدوات حسنة شرفها الله بحفظ كتابه العظيم، حاثًّا إياهم على اتباع نهجه القويم وجعله أسلوب حياة لهم، وواقعًا ملموسًا يتمثلونه.

وعبر عن سعادته بتكريم فئة من ذوي الاحتياجات الخاصة من حفظة كتاب الله، مثمنًا ما قدموه من تحدٍّ ومثابرة نالوا بها هذا الفضل الذي يتمناه كل مسلم ومسلمة، موصيًا المكرمين بأخذ منهج الوسطية والاعتدال طريقًا ومنهجًا لهم، والابتعاد عن التطرف والغلو.

ومن جهته، نوه رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور علي بن سليمان العبيد، باهتمام وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بكتاب الله حيث سخرت كل الوسائل لحفظه وطبعه وخدمته والعناية به.

وأشار الدكتور العبيد أنه نال شرف حفظ القرآن الكريم كاملًا هذا العام 600 حافظ وحافظة، موضحًا أن الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة شاركت في المسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وفاز من الجمعية حافظان و5 حافظات من مجموع الفائزين والفائزات على مستوى المملكة، بالإضافة إلى عدد من المشاركات المحلية والدولية التي حققت خلالها الجمعية مراكز متقدمة.