بعد قضية المرداسي .. هل أصبح التحكيم السعودي في خطر؟!

الثلاثاء ٢٩ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:١٤ مساءً
بعد قضية المرداسي .. هل أصبح التحكيم السعودي في خطر؟!

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم استبعاد طاقم التحكيم السعودي المكون من فهد المرداسي ومساعديه عبدالله الشلوي ومحمد العبكري من تحكيم مباريات كأس العالم صيف العام الحالي في روسيا.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم حوَّل الحكم فهد المرداسي إلى التحقيق؛ وذلك بعد ثبوت طلبه الحصول على رشوة من نادي الاتحاد لإصدار قرارات تحكيمية لصالح العميد في مباراة الفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم العام الحالي.

وأصبح مستقبل التحكيم السعودي في خطر كبير، خاصة أن الفيفا سيتخذ وقتًا طويلًا من أجل اختيار حكام من المملكة وذلك لإدارة مباريات كأس العالم في الفترة المقبلة.

ويذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر في وقت سابق إيقاف الحكم فهد المرداسي مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط رياضي بعد اتهامه بطلب الحصول على رشوة.

ستبدأ مباريات بطولة كأس العالم يوم 14 يونيو المقبل بمباراة المنتخب السعودي أمام المنتخب الروسي صاحب الأرض والضيافة حيث تُقام المباراة على ملعب لوجينكي في مدينة موسكو الروسية.

وكان المنتخب السعودي تأهل إلى بطولة كأس العالم وذلك بعد الفوز على المنتخب الياباني في الجولة السادسة من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال بنتيجة هدف دون رد سجله اللاعب فهد المولد لاعب نادي ليفانتي الإسباني السابق.

سيشارك عدد من الحكام العرب لإدارة مباريات المونديال تحكيميًا مثل المصري جهاد جريشة.

إقرأ المزيد