آبل تكشف تفاصيل تحديثها الأخير iOS 12

الثلاثاء ٥ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٢:٠٤ مساءً
آبل تكشف تفاصيل تحديثها الأخير iOS 12

كشفت شركة آبل الأميركية عن أوجه التحديث الجديدة التي قامت بها على مستوى منصة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية الشهيرة أيفون، حيث أكدت أن كافة التعديلات التي تم إضافتها إلى المنصة تهدف في المقام الرئيسي إلى خفض الوقت المستهلك في استخدام الهاتف.
ووفقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الشركة الأميركية صممت مجموعة من الضوابط التي يمكن من خلالها الحد من استخدام الأشخاص للهواتف الذكية، وذلك عن طريق تقليل الوقت المستغرق لقفل الشاشة، أو حتى تطوير ميزة عدم الإزعاج في النسخة الأحدث من منصة التشغيل iOS 12.
ويمكن للمستخدم من خلال التحديثات الجديدة التحكم في الإشعارات التي تظهر على الشاشة ووقت الشاشة، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من الوسائل التعبيرية.
وكشف المدير التنفيذي للشركة، تيم كوك، خلال مؤتمر مطوري الشركة في سان خوسيه كجزء من مجموعة من الإعلانات، عن أنظمة أكثر ميلًا للذكاء الاصطناعي في نظام النداء الآلي الشهير بالهاتف “سيري”، والذي أدخلت الشركة تحسينات كبيرة على مستوى البرمجيات.
وأكدت الشركة أنه تم تصميم الميزات الجديدة لتقليل الوقت المستغرق في ضبط الهواتف، حيث كشف كريغ فيديرجي، نائب الرئيس الأول لشركة آبل للهندسة البرمجية، عن البرنامج الجديد “المصمم خصيصًا لمساعدتك على إدارة وقتك بشكل أفضل”.
وانطلق محفل مطوري آبل أمس الموافق 4 يونيو في سان خوسيه بكاليفورنيا ويستمر حتى الجمعة 8 يونيو، وتتمحور معظم الإعلانات حول البرامج ونظام التشغيل القادم من آبل، والذي يُعتقد أنه يُسمى نظام iOS 12.