إنجلترا ضد بلجيكا .. هل يحسم اللعب النظيف الصدارة؟

الخميس ٢٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٧:٤٧ مساءً
إنجلترا ضد بلجيكا .. هل يحسم اللعب النظيف الصدارة؟

تشهد مباراة إنجلترا ضد بلجيكا موقفًا طريفًا للغاية بين المنتخبين، حيث يرغب كل منهما في الابتعاد عن صدارة المجموعة السابعة، من أجل مشوار أسهل نحو نهائي كأس العالم 2018.

ويحتضن ملعب “كالينينغراد”، مساء اليوم الخميس، مباراة إنجلترا ضد بلجيكا ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2018، بعدما ضمنا التأهل إلى دور الـ16 رسميًا.

وقبل مباراة إنجلترا ضد بلجيكا اليوم، يتساوى المنتخبان من حيث عدد النقاط والأهداف أيضًا، حيث يمتلك كل منهما 6 نقاط من الفوز على تونس وبنما، في حين يتفوق منتخب الأسود الثلاثة بقانون اللعب النظيف.

ويملك لاعبو منتخب الأسود الثلاثة بطاقة صفراء أقل من لاعبي الشياطين الحمر، وذلك قبل مباراة إنجلترا ضد بلجيكا في ثالث جولات المونديال الروسي، أي في حالة نهاية لقاء اليوم بالتعادل، سيتم الاحتكام إلى المنتخب صاحب البطاقات الملونة الأقل، لتحديد المتصدِّر.

وقد يلجأ نجوم الأسود الثلاثة والشياطين الحمر للحصول على بطاقات ملونة أو إضاعة الوقت وتعمد اللعب بخشونة، للابتعاد عن اللعب النظيف وتفادي صدارة المجموعة السابعة التي ستضع صاحبها في طريق صعب.

وسيقع متصدر المجموعة السابعة؛ والتي ستحسمها مباراة إنجلترا ضد بلجيكا اليوم، في القسم الذي يضم منتخبات الأرجنتين، البرازيل، البرتغال وفرنسا، وسيتأهل منهم منتخب واحد إلى نهائي المونديال الروسي.

في حين يقع صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة، في القسم الذي يضم منتخبات السويد، سويسرا وكرواتيا، الأمر الذي يمنح الوصيف فرصة للوصول إلى دور متقدم من كأس العالم 2018، لذلك ستكون مباراة إنجلترا ضد بلجيكا هامة للغاية.

إقرأ المزيد