إنفوجرافيك.. التحلية تكشف تفاصيل محطتها الجديدة في الخبر

الأحد ٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٨:٤٥ مساءً
إنفوجرافيك.. التحلية تكشف تفاصيل محطتها الجديدة في الخبر

نشرت المؤسسة العامة للتحلية تفاصيل بشأن محطتها الجديدة في الخبر.

وأوضحت التحلية، عبر إنفوجرافيك نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، أنها أنشأت محطة تحلية في الخبر بسعة 210 ألف م يوميًّا.

ولفتت التحلية إلى أن المحطة تضخ 110 ألف م3 من المياه المحلاة، وتعمل بتقنية التناضح العكسي RO.

وأشارت التحلية إلى أن تكلفة المحطة 903 ملايين ريال، ومن المقرر أن يكتمل إنشاؤها خلال 24 شهرًا.

وتأتي المحطة بحسب ما ذكرت التحلية ضمن مشروعات تحسن جودة مياه الشرب في المنطقة الشرقية.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلنت التحلية عن توقيع عقد لإنشاء محطة التحلية في الخبر لإنتاج 210 آلاف م3 يوميًّا من المياه المحلاة مع شركة أكسيونا الأسبانية بتكلفة 903 ملايين ريال.

وبحسب التحلية فإن المحطة التي ستعمل بتقنية التناضح العكسي RO ويكتمل إنشاؤها خلال 24 شهرًا من توقيع العقد، ستضخ 210 آلاف متر مكعب من المياه المحلاة إلى أحياء في المنطقة الشرقية ضمن مشروعات تحسين جودة مياه الشرب في المنطقة الشرقية الذي بدأ قطاع المياه العمل عليه خلال الفترة الماضية.

وخلال توقيع العقد الذي وقعه وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، والمدير الإداري لقطاع الشرق الأوسط في شركة أكسيونا الإسبانية خوسيس سانشو، أكد الوزير الفضلي أن قطاع المياه يعمل بخطى متسارعة لتطوير خدمات المياه في المملكة وضمان استدامة الموارد المائية، للوصول إلى خدمة أفضل وكفاءة أعلى في الإنتاج والتوزيع.

وبين أن عقد إنشاء المحطة الذي تم توقيعه اليوم يأتي ضمن 19 مشروعًا في قطاع المياه لتحسين جودة مياه الشرب في المنطقة الشرقية وتبلغ قيمته 12 مليارًا و600 مليون بدأ في الربع الأخير من عام 2017، وتعمل فيه جميع قطاعات المياه في المملكة، سعيًا لتحسين خدمات مياه الشرب في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

إقرأ المزيد