الإعلام الرياضي: Bein sports تستغل الحقوق الحصرية لأهداف تُسيء للمهنة

الإثنين ٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٣ مساءً
الإعلام الرياضي: Bein sports تستغل الحقوق الحصرية لأهداف تُسيء للمهنة

رفض مجلس إدارة الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، خلال الاجتماع الذي تم عقده، اليوم الاثنين، انتهاكات قنوات Bein sports التابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية.

وقال حساب الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “جدد المجلس رفض انتهاكات قنوات Bein sports وسعيها لتسييس الرياضة واستغلالها للحقوق الحصرية لأهداف سياسية تسيء لمهنة الإعلام”.

وتابع حساب الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي على “تويتر”: “وقرر الاتحاد تشكيل فريق عمل لزيادة التواصل مع الاتحادات الإعلامية الدولية للعمل على حماية الرياضة من الممارسات غير الأخلاقية التي تنتهجها هذه القنوات”.

وكانت قنوات Bein sports القطرية قد اتخذت في الفترة الأخيرة مسارًا آخر في سبيل تعويض خسائرها المالية باتهام السعودية تسهيل قرصنة حقوقها التلفزيونية، وإقحام مواضيع سياسية ذات علاقة بالشأن الداخلي السعودي خلال برامجها المخصصة لبرامج كأس العالم 2018، وهو الأمر الذي يرفضه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتعمل السعودية على رفع مذكرة احتجاج رسمية لـ”فيفا” على خلفية تشويه سمعتها والتطرق لمواضيع سياسية على شاشة قنوات Bein sports التي تملك حقوق بث بطولة كاس العالم في المنطقة العربية.

ومن جانبها، كانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، قد أصدرت ردًّا على مزاعم Bein sports وويمبلدون بمساعدة قناة بي أوت كيو في البث بطريقة غير شرعية لبطولات وأحداث القناة القطرية.

وأوضحت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أن السعودية من خلال وزارة التجارة والاستثمار لا تزال تقوم بمكافحة أنشطة قناة القرصنة بي أوت كيو دون تهاون، بجانب قيام المملكة بمصادرة آلاف من أجهزة الاستقبال التي يمكن استخدامها لانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وأكد بيان هيئة الإعلام أن المملكة العربية السعودية ملتزمة بواجبها؛ حيث تحترم الاتفاقيات الدولية الموقع عليها في هذا الإطار.